أشاد جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، ساديو ماني، بمدربه المميز، يورجن كلوب، والذي آتى به في صيف عام 2016 من صفوف ساوثهامبتون في مرحلة تكوين الفريق الحالي للريدز.

ونجح ماني في كسب ثقة كلوب وأصبح لاعبًا أساسيًا في تشكيل ليفربول، وساهم في العام الماضية بتتويج الفريق بثلاث بطولات وهي دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

ويعد كلوب من أبرز المدربين القادرين على تطوير مستوى اللاعبين منذ أن كان في بوروسيا دورتموند في الفترة من 2008 وحتى الرحيل في 2015.

اقرأ أيضًا.. كلوب: ماني لاعب استثنائي

ساديو ماني مع يورجن كلوب

وتحدث ماني عن كلوب في فيلمه الوثائقي مع شبكة "راكوتن" اليابانية وقال: "يورجن مدرب رائع، شخص إيجابي لأبعد الحدود حتى في حالة الخسارة، يجد دائمًا الكلمات المناسبة التي تدفعك للأمام والتي تمنحك القدرة على مواصلة العمل من أجل تحقيق الفوز، يعرف جيدًا كيف يطور اللاعبين ويجعلهم في مستوى آخر، عندما يشعرون بالعجز عن الاستمرار داخل المستطيل الأخضر".

وعن انتقاله من النمسا إلى إنجلترا: "كرة القدم مختلفة في إنجلترا لها مكانة خاصة عند المشجعين والدوري الممتاز هو البطولة الأكثر أهمية وتتميز بالسرعة والإمكانيات الفنية للاعبين".

وتابع: "لكن عندما أفكر بشكل عام عن إنجلترا، فأصعب العقبات التي واجهتني كانت قيادة السيارة من الناحية اليسرى بدلاً اليمنى ولكنني اعتدت عليها خلال السنوات الماضية".

وأتم: "أدائي تطور كثيرًا مع ساوثهامبتون، وعندما تلقيت العرض من ليفربول للانتقال إلى صفوفه، وافقت على الفور لأنني سأنضم لفريق كان يلعب بين صفوفه كلاً من ساليف دياو والحاج ضيوف والذين لطالما اعتبرتهما مثلي الأعلى في السنغال".