كشفت إذاعة "كادينا كوبي سير" الإسبانية، عن وجود خيارين أمام نادي ريال مدريد الإسباني، قبل اصدار قرارًا نهائيًا بتخفيض أجور اللاعبين، بعد تعليق المُسابقات المحلية والقارية بسبب فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

تقارير صحفية ذكرت خلال الأيام الماضية، أنّ النادي الملكي بدأ التواصل مع لاعبيه بشأن تخفيض رواتبهم (طالع التفاصيل).

ريال مدريد لا ينوى العمل بـ قانون "ERTE"، الذي يتيح للأندية والمؤسسات تخفيض عدد ساعات العمل والرواتب بنسبة 70%، بسبب حالة الطوارئ في البلاد؛ ولكن سيخفض الأجور بنسبة أقل في ظل حالة الركود الاقتصادي الذي يُعاني منه النادي جراء كورونا.

وبحسب الإذاعة الإسبانية، فإن هناك سيناريوهان أمام إدارة النادي الملكي، تتفاوض بشأنهم مع اللاعبين، حول تطبيق أحدهم، لتخفيض الأجور.

اقرأ أيضًا.. بعد قرار تخفيض الأجور.. كم سيوفر ريال مدريد من رواتب نجومه؟        

وأوضحت الإذاعة، أنّ رواتب نجوم النادي الملكي سينخفض منها 12% في حالة استئناف المُسابقات في ظل الأزمة الحالية، وسيتم خصم 20% حال تم إلغاء الموسم بشكل نهائي.

ومن جانب آخر، ذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أنّ فريق كرة السلة في النادي أعطى الضوء الأخضر لإدارة النادي بالموافقة على قرار تخفيض الأجور.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي ينتظر قرار نجوم فريق كرة القدم، ولكن مُصادر أخبرتهم أن اللاعبين أبدوا ترحيبهم بقرارات النادي، مؤكدة أنّ سيكون هُناك اتفاق في غضون 48 ساعة على الأقل.