كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنّ نادي ريال مدريد، بدأ التواصل مع لاعبيه بشأن تخفيض رواتبهم بعد تعليق المُسابقات المحلية والقارية بسبب فيروس كورونا "المُستجد" كوفيد 19.

وأثر تقشي الفيروس على كرة القدم، وتوقفت كل المُسابقات الأوروبية والعالمية، وتأثرت الأندية بهذا الإيقاف من الناحية المادية والاقتصادية، وبعد التوقف، أصبح لا توجد مُباريات وبالتالي لا توجد عائدات مادية من الحضور الجماهيري والبث التلفزيوني، وكذلك الأشياء الأخرى التي تجلب أموال للأندية مثل أموال الرعاة والإيرادات الذي يأتي من متاجر ومتاحف الأندية.

اقرأ أيضًا.. موهبة ريال مدريد تشعل الصراع بين آرسنال وبوروسيا دورتموند

وخفضت أندية برشلونة وأتلتيكو مدريد وأيضًا إسبانيول رواتب لاعبيها والموظفين بعد الحصول على موافقتهم، بنسبة 70% استنادًا لـ قانون "ERTE"، الذي يتيح للأندية والمؤسسات (تخفيض عدد ساعات العمل والرواتب)، بسبب حالة الطوارئ في البلاد.

فلورنتينو بيريز

وبحسب الصحيفة، فإن ريال مدريد، لا ينوي استخدام قانون "ERTE" وتخفيض الأجور بنسبة 70%؛ ولكنه كذلك لن يُدير ظهره لهذه الأزمة.

اقرأ أيضًا.. حارس ريال مدريد المُعار يهدد كورتوا: أريد العودة وأكون رقم واحد

وأوضحت الصحيفة، أنّ المسؤولين داخل النادي الملكي، تواصلوا مع اللاعبين، وتحدثوا معهم بشأن تلك الأزمة وتأثيرها على الريال.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه على الرغم من القوة المالية للنادي الملكي لكنه لا يستطيع التغاضي عن نقص الأرباح بسب التوقف، لذلك سوف يسعى إلى تقليل الخسائر، بخفض الرواتب.