سرد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، يورجن كلوب، وجناحه السنغالي الدولي، ساديو ماني، قصة انضمامه إلى قلعة "أنفيلد" في صيف 2016.

وانضم ماني إلى ليفربول قبل 4 سنوات وتحديدًا من صفوف ساوثهامبتون مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، بعد أقل من عام من تعيين كلوب كمدرب للريدز.

وأعد السنغالي الدولي فيلمًا وثائقيًا سيتم عرضه بداية من الغد مع شبكة "راكوتن" اليابانية، يسرد فيه ماني حياته بداية من السنغال وحتى وصل إلى ليفربول على مدار السنوات الماضية.

وكان أحد هؤلاء المشاركين في الفيلم هو كلوب المدرب الذي صحح خطأه السابق بعدم ضم ماني إلى بوروسيا دورتموند بشرائه بعدما انتقل إلى ليفربول.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح عن ماني: لاعب رائع ويقدم كل ما عنده للوصول لأهدافه

ساديو ماني جناح ليفربول

وتحدث كلوب عن بدايات متابعته لماني خلال الفيلم الوثائقي، وقال: "المرة الأولى التي شاهدت فيها ساديو كنت في دورتموند وكان يلعب مع سالزبورج، لقد رأيت صبيًا صغيرًا يجلس بعيدًا، كان يرتدي قبعة بيسبول مستديرة وخصلة صفراء تتدلى من شعره".

وتابع: "كان يشبه مغني الراب، وقلت لنفسي وقتها ليس لدي وقت لأضيعه مع هذا الشخص، بوروسيا دورتموند وقتها كان فريقًا كاملًا ولا يحتاج أي لاعب، لكنني كنت بحاجة إلى لاعب يمكنه تحمل البقاء على مقاعد البدلاء".

وأضاف: "لكنني كنت مخطئًا بالفعل، تابعت مسيرته في سالزبورج ونجاحه مع هذا الفريق، وتألق أيضًا مع ساوثهامبتون".

ساديو ماني مع ساوثهامبتون

وفي المقابل، كشف ماني عن المباراة التي كانت السبب في انتقاله إلى ليفربول، وقال: "كنت مع ساوثهامبتون، وعلى مقاعد البدلاء في أحدى المباريات أمام ليفربول وكنا متأخرين فيها بهدفين بعد الشوط الأول، دفع بي المدرب وقتها (رونالد كومان) ونجحت في تسجيل هدفين".

وواصل تصريحاته: "كنت لاعبًا لا قيمة له بالفريق ولكني تحولت لقيمة مهمة بعد الأداء المميز في تلك المباراة الصعبة، وبعدها حلل ليفربول أداء اللاعبين الذين شكلوا الخطورة على مرماهم وطلبوا التعاقد معي، وعندما جاءني العرض لم استطع الرفض، كان كلوب قد اتصل بوكيلي وطالب بضمي".