كشفت تقارير صحفية فرنسية أن لاعب فريق مانشستر يونايتد، بول بوجبا، قد يلجأ إلى أحد قوانين الفيفا من أجل اتمام رحيله عن النادي الإنجليزي في موسم الانتقالات الصيفي المقبل.

وكان بوجبا محورًا للتقارير الصحفية طوال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حيث ارتبط بخطوة مغادرة الأولد ترافورد، وسط اهتمام ريال مدريد ويوفنتوس.

ولم تتوقف التكهنات حول مستقبل بوجبا، هذا الموسم، حيث عادت من جديد خاصة بعد تراجع مستواه مع الشياطين الحمر وكثرة إصاباته.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن بوجبا قد يلجأ إلى قانون مُتبع من قِبل الفيفا لفسخ تعاقده مع مانشستر يونايتد، حال عدم موافقة النادي الإنجليزي على أي عرض من ريال مدريد أو يوفنتوس، نهاية الموسم الحالي.

وأفادت أن ذلك القانون ينص على إمكانية قيام اللاعبين بفسخ تعاقدهم مع أنديتهم طالما مرت السنوات الثلاثة الأولى من العقود وهي ما تُعرف باسم سنوات الحماية.

وانتقل بوجبا إلى مانشستر قادمًا من يوفنتوس، في 2016، وسينتهي عقده الحالي في 2021.

وأشارت إلى أن هذا القانون ينص كذلك على إنه يتعين على اللاعب الذي يريد فسخ عقده مع ناديه، من طرف واحد، أن يدفع للإدارة قيمة السنوات المتبقية من عقده الجاري.

وأوضحت إنه في حال بوجبا، فإنه سيتعين عليه دفع ما يقرب من 50 مليون جنيه إسترليني فقط لمسؤولي مانشستر يونايتد.

وأكدت أن ريال مدريد هو الجهة الأقرب لبوجبا، ومن ثم عليه دفع المبلغ المذكور سلفًا حتى يستطيع اللاعب إنهاء تعاقده مع مانشستر يونايتد.

وفي حال حدوث ذلك، فإن ريال مدريد سيكون المستفيد الأكبر من هذا الأمر نظرًا لأن مانشستر يونايتد كان سيطالبه بالحصول على مبلغ كبير للموافقة على رحيل بوجبا، مبلغ أكبر من 50 مليون جنيه إسترليني بكل تأكيد.