أكد حسني عبدربه، نجم الإسماعيلي ومنتخب مصر السابق، تمنيه ترشح طاهر أبو زيد، وزير الشباب والرياضة السابق، في انتخابات اتحاد الكرة المقبلة.

ومن المنتظر أن تُعقد انتخابات اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، بعدما تم تعيين لجنة مؤقتة لإدارة الاتحاد برئاسة عمرو الجنايني، بعد استقالة هاني أبو ريدة، بسبب خروج منتخب مصر من منافسات كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت على أرضها من دور الـ 16.

وأضاف عبد ربه خلال مداخلة هاتفية بقناة "الزمالك" اليوم: "على المستوى الشخصي أمنية حياتي ترشح طاهر أبو زيد لانتخابات اتحاد الكرة، وأتمنى التواجد معه، وأحبه على المستوى الشخصي، وأشعر أنه لم يأخذ حقه رغم مكانته في الكرة المصرية، وسأكون أول من يدعمه في حال ترشحه".

تابع: "التاريخ لا ينسى النجوم في المواقف الصعبة، أطلب من كل شخص في المجال الرياضي الوقوق بجانب ناديه، والتنازل عن جزء من مستحقاته".

وبسؤاله من الذي يؤدي نفس دور حسني عبد ربه؟، رد قائلاً: "لا يوجد أحد في نفس المستوى الذي يقوم بالدور الدفاعي والهجومي، لا بد من لاعب الوسط أن يؤدي الدورين".

وواصل: "اتمنى رؤية لاعب وسط في مصر يجمع بين هذه المهام، وتعجبني رجولة طارق حامد، وعمر السولية في الفترة الماضية مع الأهلي، والإسماعيلية علمته الكرة، ثم نضج مع الأهلي في الفترة الأخيرة، وأصبح يعرف كيف يدافع ويهاجم".

استكمل: "هناك من يهاجمون مرتضى منصور كثيرًا، هذا الرجل تفاوض معي أكثر من مرة، وكان يقول لي أعلم أنك تحب نادي الإسماعيلي ولو النادي قصر معك ولم تتفق على التجديد معه، بابي مفتوح لك في نادي الزمالك".

أكمل: "مرتضى منصور هو من أعاد أمجاد الزمالك".

اختتم: "اتمنى أن تعود أمجاد الكرة المصرية، ونرى الأهلي والزمالك في نهائي إفريقيا، وتتويج الإسماعيلي بـ البطولة العربية".