أجرى الدولي الإنجليزي فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول، حوارًا مع الموقع الرسمي لناديه، تحدث من خلاله عن ما يفعله في الحجر المنزلي، وكيف يستعد من أجل إمكانية استئناف الموسم الحالي للدوري الإنجليزي الممتاز 2019/2020، مرة أخرى.

كورونا الذي تفشي في جميع دول العالم، مُنذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، قبل نهاية العام الماضي، ارتفع عدد المُصابين به في المملكة المُتحدة لـ 33 ألف حالة، وتوفي 2921 شخصًا.

وقال فان دايك في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "نحن دائمًا ما نكون بعيدون كثيرًا عن عائلاتنا وأطفالنا، سواء كنا مسافرين أو في الفنادق قبل المباريات، نحن لا نقيم في المنزل كثيرًا وإذا كنا فيه فهذا هو الوقت الذي يكون فيه الأطفال نائمين".

اقرأ أيضًا.. فان دايك: السريالية تغلُب على الوضع الحالي.. وافتقد الجماهير والملعب

أضاف: "لذا، فإن العودة إلى المنزل الآن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مع الأطفال، معًا هو بالتأكيد وقت ثمين، نحن بالتأكيد نستمتع بهذا الوقت معهم أنا أستمتع به كثيرًا، الأطفال يستمتعون به، الجميع يستمتعون به. هذه هي الفائدة من هذه الحالة ونستمتع بها".

وواصل: "ما نعيشه الآن بالتأكيد مختلفًا تمامًا جسدك يشعر باختلاف وعقليتك بالطبع كذلك، هذه الفترة، إلى جانب فترة عيد الميلاد، هي الفترة الأكثر نشاطًا وصعوبة".

وأكمل: "الآن ليس لديك أي فكرة عما قد يحدث، فأنت تبقى في المنزل وتستريح بشكل أساسي وتقوم بأشياء أخرى، وتلعب ألعابًا أخرى بدلاً من كرة القدم. إنها عقلية مختلفة تمامًا، أولاً وقبل كل شيء، لست في مزاج للعب كرة القدم حقًا، من الواضح أنك تفتقدها وتريدها ولكن لا توجد طريقة أخرى، عليك فقط البقاء في وضع الانتظار حتى اللحظة المناسبة للخروج إلى الملاعب مرة أخرى".

اقرأ أيضًا.. ماذا لم لو يكن مدافعًا؟.. فان دايك يختار مركزًا آخر في الملعب

وعن الطريقة التي يتدرب بها في المنزل: "نحاول الدخول في هذا النوع من الإيقاع، يحاول قسم اللياقة البدنية إعداد بعض الحصص التدريبية التي يمكننا جميعًا القيام بها معًا من خلال مكالمة الفيديو، وأعتقد أنها فكرة جيدة، أن نجتمع ببعضنا البعض مرة أخرى ونرى بعضنا البعض".

وأوضح: "بصرف النظر عن أنك تجري وتحاولة القيام بشيء على الأقل كل يوم، كل يوم اثنين وأربعاء وجمعة نقوم بحصة تدريبية أصعب لمنح الجسم ما يحتاجه، لأنه يمكن أن تفقد لياقتك إذا لم تفعل أي شيء لفترة طويلة، يجب أنّ تكون ذكيًا، وعليك فعل الأشياء الصحيحة للحفاظ على جسمك عند مستوى معين يمكنك البدء فيه عندما يبدأ مرة أخرى".

فيرجيل فان دايك

وأردف: "لقد كان أمرًا ممتعًا، لقد كانت حصة تدريبية جيدة ومن الواضح أننا سنقوم بالمزيد منها أيضًا (التدريب عبر الفيديو) أنا بالتأكيد بحاجة إلى المزيد من اليوجا على أي حال، لذلك سوف استفيد! كان من الجيد أن نرى بعضنا البعض مرة أخرى".

وأسهب: "كان لدينا لقاء قصير مع المدرب أيضًا، نستمع إليه وماذا قال؟، هذه الأنواع من الأشياء تساعد أيضًا لأن الجميع في حالة عدم يقين في الوقت الحالي، لا أحد يعرف ما سيحدث بالضبط، لكن هذه الجلسات تُساعد بالتأكيد، لذلك سنستمر بالتأكيد في تنظيم تلك الجلسات".

وردًا على "أنت أحد القادة في غرفة تبديل الملابس حيث، يوجد عدد قليل من اللاعبين الصغار جدًا، هل تشعر بالمسؤولية للتواصل بشكل خاص والتحقق من أنهم بخير والتعامل مع هذه الظروف؟"، أجاب: "من الواضح أنّ هذه الأشياء يجب أن تسير بشكل طبيعي".

وأتبع: "على أي حال ولكني بالتأكيد أتحدث إلى بعض اللاعبين، كما أفعل دائمًا طوال الموسم بأكمل، هذا هو الحال دائمًا، والشيء نفسه بالنسبة لي مع المنتخب الوطني، أحاول البقاء على اتصال معهم أيضًا لأننا جميعًا في نفس الموقف، أحاول التواصل مع الجميع وأرى كيف حال الجميع".

وعن الدردشة الجماعية مع اللاعبين عبر "واتس آب": "الدردشة الجماعية حيوية جدًا، ويشارك فيها الجميع بشكل صحيح، يقول هذا الأمر الكثير عن فريقنا، الجميع جزء منه، لا أحد يخشى أن يقول شيئًا أو يحاول أن يكون مضحكًا، كل شخص يقوم بواجبه بشكل أساسي ومن الجيد رؤية الجميع يشاركون".

وعن تكييفه مع الوضع الحالي لـ ليفربول، بعد تعليق كافة المُسابقات: "المجهول هو الجزء الصعب لأنه من الواضح أنّ الجميع يريد التطلع إلى شيء ما، فأنت تريد التفكير في المدة التي سيستغرقها، لكن أعتقد أنه في هذه الحالة يجب أن تكون صبورًا للغاية، وتقوم بالأمر الصحيح وتبقى في المنزل".

وشدد: "كما أقول دائمًا ابق مع عائلتك واستمتع باللحظات معهم، سنتجاوز كل هذا إذا فعلنا جميعًا الشيء الصحيح، لا أريد أن أقول ركز في الإيجابيات، لأنه لا يزال هناك الكثير من السلبيات، الكثير من الناس يموتون وهذا أمر مروع".

وأكد: "هُناك أشياء يجب أن نتعلمها من هذا الوضع، كن منطقيًا، افعل الشيء الصحيح وابق في المنزل؛ علينا أن نفكر في بعضنا البعض لأنك لا تساعد نفسك فقط من خلال البقاء في المنزل، بل تساعد الجميع أيضًا، وهذا هو الشيء الأهم، ما عليك سوى اتباع القواعد والقيود التي وضعتها الحكومات في كل دولة في العالم؛ هذه هي الطريقة الوحيدة التي نجتاز بها هذه الأزمة، وسنفعل ذلك".

فيرجيل فان دايك

وردًا على هل انتهزت هذه الفرصة للتأمل في الموسم ومشاهدة أي مباراة، أم أن مشاهدة كرة القدم ليس شيئًا تريد القيام به في الوقت الحالي؟"؛ أجاب "أنا لا أشاهد الكثير من كرة القدم لأكون صريحًا، خاصًة من هذا الموسم، لم أشاهد أي مباراة، لا أدري لماذا؟، رأيت مباراة واحدة فقط عندما لعبت إحدى مبارياتي الأولى في هولندا، والتي كانت على شاشة التلفزيون، عندما لعبت في مركز الظهير الأيمن".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "لم أصدق ما كنت أفعله في ذلك الوقت!، لقد شاهدت هذه المباراة مرة أخرى لأنني كنت في الثامنة عشرة أو التاسعة عشرة من عمري، ولم أشاهد تلك المباراة، كانت على شاشة التلفزيون وشاهدتها مرة أخرى، افتقد مشاهدة كرة القدم ولعب كرة القدم بشكل واضح لكنها صعبة بعض الشيء كما أعتقد، لم أشاهد أيًا من مباريات ليفربول هذا العام، لقد رأيت مباراتين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبعض اللقطات البارزة ولكن، بصرف النظر عن ذلك، لا أشاهد كرة القدم".

يُذكر أنّ ليفربول الذي لم يحصل على لقب الدوري الإنجليزي منذ 30 عامًا، يعتلي هذا الموسم صدارة الترتيب برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 عن أقرب ملاحقيه.