يرى الدولي الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي، أنّ الوضع الحالي الذي يعيشه الرياضيين بعد توقف المباريات والتدريبات، بسبب فيروس كورونا، أصبح سرياليًا.

وقال فان دايك في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "الأمر الآن سرياليًا جدًا، مجنونًا بعض الشيء، لم تختبر أبدًا مثل هذه الأشياء من قبل، ترى هذه الأنواع من الأشياء في المسلسلات التلفزيونية أو الأفلام، أشياء لم تصادفها حقًا".

وأكمل: "في الواقع هو أنه نحن نعيش في وقت مجنون حقًا، ولكن الآن أهم شيء هو سلامة الجميع، وهذا هو الشيء الرئيسي والأهم في الوقت الحالي".

اقرأ أيضًا.. ماذا لم لو يكن مدافعًا؟.. فان دايك يختار مركزًا آخر في الملعب

وأضاف: "أنا وعائلتي بصحة جيدة، نحن نتواجد معًا في المنزل، وبصحة جيدة، هذا هو أهم شيء، والأهم أنّ يتأقلم الجميع مع هذا الوضع".

وواصل: "أود أن أقول للجماهير ظلوا آمنين وابقوا في المنزل، افعلوا الأشياء الصحيحة، اغسلوا أيديكم وافعلوا كل ما تقوله الحكومة، والذي تسمعه على الأرجح في كل ثانية يوميا".

وأكمل: "يجب أنّ نفعل ذلك لأنه الأفضل وسيساعد الجميع، إنه لا يساعدك أنت فقط، ولكنه يساعد كل من حولك أيضًا".

اقرأ أيضًا.. فان دايك: مستعد لاستئناف موسم الدوري الإنجليزي

وأردف: "الشيء الثاني هو أننا نفتقدكم يا رفاق أيضًا، ونفتقد التواجد هناك، ونفتقد العمل الجاد كل يوم ومحاولة التحسن وإظهار ما نملكه لكم جميعًا".

وأنهى تصريحاته قائلًا :"فقط ابقوا في مكانكم، هذا هو الشيء الوحيد الذي يمكننا القيام به، على أي حال أهم شيء هو أن تحافظوا على سلامتكم واعتنوا بأنفسكم وعائلاتكم والأشخاص المقربين إليكم".

يُذكر أنّ ليفربول الذي لم يحصل على لقب الدوري الإنجليزي منذ 30 عامًا، يعتلي هذا الموسم صدارة الترتيب برصيد 82 نقطة، وبفارق 25 عن أقرب ملاحقيه.