أكد طه إسماعيل، نجم النادي الأهلي الأسبق والمحلل الفني، أن الاحتراف تغلب على لغة العواطف في تلك الفترة، مشددًا على أن ما يبحث عنه اللاعب هو المال.

رفض أحمد فتحي، مدافع الأهلي، التجديد للأهلي بعد الخلاف على القيمة المالية للتجديد، ليوجه له الأحمر الشكر متمنيًا له التوفيق في خطوته المقبلة.

وأضاف طه إسماعيل خلال استضافته ببرنامج جمهور التالتة، المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورتس 2" اليوم: "الاحتراف لا يحزن أحدًا ولكن إذا تم بشكل منظم ومقبول، العواطف قليلة الآن حاليا ولا أحد يبحث عنها مثلما يبحث عن المادة، وللأسف نحاول نستجدي بيانًا يصدره اللاعب للجماهير، اللاعب حاليًا يقول الذي سيعطني أكثر، يتعامل معه على أنه عمل".

تابع: "اعتزلت الكرة منذ 50 عامًا ولكن لحظاتها كلها أعيشها وأتذكرها واستمتع بمن حولي الذين يكنون لي كل الاحترام والمحبة بتواجدي في الأهلي".

وواصل: "يؤخذ على النادي الأهلي في بعض الاحيان أنه يثق في اللاعب بشكل كبير في مسألة التجديد، أو يحترمه أكثر مما يستحق لذلك يكون مطمئنًا أن هذا اللاعب ضمن بقاءه في النادي، فبالتالي تتأخر عملية التجديد على أعتبار أنها شيء طبيعي وشيء روتيني أنه سيجدد مع النادي، الأهلي يحترم اللاعب ولكن بالقدر المحدد، ويجب أن ينظر لتاريخ هذا اللاعب مع النادي، تاريخه يقول إنني احاول مبكرًا في أمر التجديد بسنة، أتحدث على أي لاعب وليس لاعب محدد".

واستكمل: "كان هناك عدم احترافية من الطرفين في مسألة التجديد سواء من جانب فتحي أو الأهلي، شريف إكرامي حدد موقفه مبكرًا وظروفه سهلت له الأمر لأنه لا يشارك والشناوي يشارك أساسيًا، له مبرر وأعلن ذلك مبكرًا ورفع الحرج عن الكل".

وتابع: "أحمد فتحي لا يمكنه القول قبلها بعام أنه سيرحل، هو يعلم أنه سيأتي له عرض وسيكون مقتنعًا به لا يستطيع كشف ورقه من البداية ويقول الموسم المقبل لن أستمر لأن فتحي يشارك عكس إكرامي لا يشارك مع الفريق".

وأوضح: "الأهلي في تجديده للاعبين كان يجب أن يبدأ بشكل مكبر، وليد سليمان لا يوجد مشكلة معه وهم يعلمون بذلك، شريف إكرامي مهمته أسهل لأنه لا يشارك وحقه أن يلعب ولن يظل جالسًا احتياطيًا".

وواصل: "أنما أحمد فتحي لم يقل إنه يريد الرحيل، ولا الأهلي فتح التجديد معه قبلها بعام".

واستطرد: "الموضوع كان في حاجة إلى وضوح وتوقع، وأنا أتفاوض أتوقع اللاعب الذي أمامي واعرف تاريخه في مواقف سابقه معه، أتحدث على أي لاعب وليس أحمد فتحي وأعلم شخصية اللاعب وإمكانياته وتفكيره".

واختتم: "لا تعطي اللاعب الاحترام الكبير، أعقد جلسة لا يحضرها بسبب عدم تواجده، وجلسة ثانية النادي مغلق، وجلسة ثالثة أحتاج إلى 48 ساعة كل هذه امور، لا أريد ألوم الاهلي، لكن النادي أاترم اللاعب بشكل كبير جدًا وأعطاه مرة واثنين وثلاثة، وكان لابد من جلسة تنهى الأمر".