نجح جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، كريستيانو رونالدو، في جمع عدد كبير من الأموال على مدار السنوات العشر الأخيرة من مسيرته الكروية.

يأتي هذا في ظل المشاريع الكبيرة التي قام بافتتاحها النجم البرتغالي، مستغلاً شهرته الواسعة في أنحاء العالم بعد تألقه بقميص ريال مدريد الذي توج معه بالعديد من الألقاب الجماعية والفردية.

يمتلك رونالدو في جعبته 5 كرات ذهبية حصدها في أعوام 2008، 2013، 2014، 2016 و2017 من قبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة.

إقرأ أيضًا.. فاسكيز يوضح الفارق بين رونالدو وميسي

كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس

بينما استطاع البرتغالي حصد أكثر من 30 بطولة جماعية مع أندية مانشستر يونايتد، ريال مدريد ويوفنتوس بداية من عام 2003 وحتى يومنا هذا.

ولكن هذا لم يكن كافيًا لدى رونالدو الذي افتتح العديد من المشاريع تحت اسمه ومن أهمها سلسلة فنادق في البرتغال وإنجلترا والمغرب، وهذا ما جعله يحصد أكثر من 800 مليون دولار ومازال يحصد المزيد، بحسب صحيفة Foot221"" السنغالية.

وعلى الرغم من موافقة رونالدو على تخفيض راتبه في الأربعة أشهر المقبلة ولكنه مازال بإمكانه الوصول إلى أن يصبح الملياردير الثالث في تاريخ الرياضة بعد لاعب الملاكمة الشهيرة، فلويد مايويذر، ولاعب الجولف، تايجر وودز.

لذلك إذا ما نجح رونالدو في الوصول إلى المليار دولار سيكون اللاعب الأول في تاريخ كرة القدم الذي يصل إلى هذا الإنجاز الفريد.