كشفت صحيفة "دي تيليجراف" الهولندية عن قرار صادم من قبل إدارة نادي أياكس أمستردام تجاه لاعبه الشاب، عبد الحق نوري، بعد أيام من استفاقته من الغيبوبة التي ظل فيها لمدة عامين.

وتعرض نوري لإصابة دماغية خطيرة في عام 2017، بعد إصابته بسكتة قلبية في مباراة ودية أمام فيردر بريمن في فترة الإعداد للموسم الجديد وقتها في النمسا.

ودخل اللاعب الشاب في غيبوبة طوال الفترة الماضية، حتى استفاق قبل أيام وكان أياكس يدفع لعائلته راتب نوري كل شهر دون انقطاع وسيستمر ذلك حتى 1 يوليو المقبل.

عبد الحق نوري

ولكن هناك خلاف بين عائلة نوري وإدارة إياكس، حيث هناك اتهام من طرف العائلة للنادي الهولندي بعدم توفير الرعاية الطبية للاعب.

وكان أياكس قد اعترف في فترة سابقة عن تلقي نوري علاجًا بشكل خاطئ ما أدى إلى استمراره في الغيبوبة التي جعلته حبيسًا على مدار العامين والنصف.

وبحسب التقارير الصحفية فنادي أياكس يريد دفع 4.1 مليون يورو كتعويض لعائلة عبد الحق، ولكنهم يريدون مبلغ أكبر من ذلك وهو ما أدى للخلاف فيما بينهم. (طالع مزيدًا من التفاصيل)

صحيفة "دي تيليجراف" الهولندية تؤكد أن نادي أياكس قد فسخ تعاقده مع نوري، لأنه ينتهي في يوليو المقبل ويجدد تلقائيًا بنفس الشروط.

وأفادت الصحيفة أن إدارة أياكس تجري محادثات مع عائلة اللاعب من أجل التوصل لحل حول مستقبله بعد عودته إلى منزله بعد سنوات في المستشفى.