تحدث أحمد حسام ميدو المدير الفني السابق لمصر المقاصة عن تجديد تعاقد أحمد فتحي ظهير أيمن الأهلي مع النادي.

ومن المنتظر أن تعقد لجنة التخطيط بالأهلي جلسة مع أحمد فتحي غدًا الإثنين لمناقشة تجديد عقد اللاعب.

وقال ميدو في تصريحات لفضائية ten: "من الصعب موافقة أي مدير فني على مشاركة اللاعب قبل تجديد عقده، وموقف فتحي يختلف عن زميله حسام عاشور بسبب إمكانيات الأول البدنية التى تؤهله على مواصلة اللعب لمدة موسمين على الأقل".

وأعلن الأهلي عدم تجديد عقد حسام عاشور وعرض عليه الاعتزال وإقامة مباراة تكريمية له.

وأوضح: "أنصح حسام عاشور بأن ينهي مسيرته داخل الأهلي ويكتفي بالسنوات التي لعبها والبطولات التي حققها".

وتابع: "مدرسة تجديد التعاقدات فى مصر متأخرة للغاية، وأندية أوروبا دائما تجدد عقود اللاعبين الكبار قبل انتهائها بعام ونصف".

وأكمل: "أحمد فتحي يريد إنهاء مسيرته في الأهلي، وكان يملك العديد من العروض خلال السنوات الماضية ولكنه فضل البقاء مع القلعة الحمراء".

واستكمل: "الأهلي لديه نية في الإبقاء على أحمد فتحي، ولكن الإدارة الحمراء لها سقف رواتب لا تريد تخطيه وسيتم حسم الأمور في الجلسة غدًا".

وأكد: "شريف إكرامي حارس الأهلي اتفق مع ناد آخر قبل أن يعلن رحيله عن صفوف الأحمر".

وأردف: "رمضان صبحي لاعب الأهلي المعار من هدرسفيلد الإنجليزي لو كان شارك في أولمبياد طوكيو فكان سيصعب على الأحمر شرائه، حيث كان سيطلب النادي الإنجليزي 15 مليون جنيه إسترليني".

وأشار: "من الممكن أن يجدد هدرسفيلد الإعارة أو يطلب مبلغًا ماليًا أقل للتخلي عن رمضان صبحي للأهلي".

وأضاف: "الزمالك يحتاج إلى رأس حربة مميز مع مصطفى محمد، إلى جانب بديل في نفس كفاءة طارق حامد لاعب الوسط، لأن محمد حسن زميله ليس لديه الخبرات الكافية حتى هذه اللحظة".

واستطرد: "الزمالك يحتاج أيضًا إلى ظهير أيمن مثل عمر جابر لاعب بيراميدز الذي أتمنى عودته للأبيض لأنه من أبناء النادي ويلعب بروح قتالية".

وتابع: "مستوى معروف يوسف لاعب المقاولون العرب لا يؤهله للعودة إلى الزمالك، ليس في كامل لياقته ووزنه زائد للغاية".

وأكد: "الفرنسي كارتيرون المدير الفني للزمالك أدار المرحلة الماضية بذكاء شديد، وحصل على بطولتين هامتين للغاية وخاض مباريات كبيرة بطريقة تكتيكية مميزة تؤكد على أنه مدير فني كبير".

وأوضح: "الفرنسي له تاريخ وسيرة ذاتية جيدة للغاية داخل إفريقيا، وأتمنى تمديد عقده وأن يكون لديه رغبة فى الاستمرار داخل نادي الزمالك".

وعن شيكابالا لاعب الزمالك، اختتم: "لاعب مميز في الأوقات التي يخوضها، وهو مفيد جدًا للفريق ومحبوب من اللاعبين وأتمنى التجديد له عام آخر".

يذكر أن الزمالك حقق مؤخرًا لقبي بطولتي السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي والسوبر المصري على حساب الأهلي.