كشفت تقارير صحفية، عن الموعد الجديد، لاستئناف مُباريات الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2019/2020، بعد تجميد المُسابقة بسبب فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وتوقفت الأنشطة الرياضية في إنجلترا، حتى 30 أبريل المُقبل مبدئيًا، بسبب انتشار كورونا، الذي يهدد حياة الملايين حول العالم.

المملكة المُتحدة ضمن دول أوروبا التي تفشى فيها الفيروس بشكل كبير، حيث وصل عدد المُصابين لـ 17,089حالة، وتوفي 1,019 شخصًا.

اقرأ أيضًا.. قلق وغضب بين لاعبي أندية إنجلترا بسبب جدول المباريات المرتقب حال استئناف الموسم

وبحسب شبكة "تريبال فوتبول" البريطانية، فإن الاتحاد الإنجليزي، يخطط لإنهاء الموسم خلف أبواب مُغلقة دون حضور جماهيري، وذلك سيكون بداية من يوليو القادم.

وكان مسؤولو رابطة الدوري الإنجليزي والتشامبيونشيب ورابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا، قد اجتمعوا، أمس الثلاثاء، من أجل مناقشة استكمال المُسابقة، وتقرر ألا تستأنف المُسابقات في 30 أبريل القادم (طالع البيان).

وأوضحت الشبكة أنّ رابطة البريميرليج والاتحاد الإنجليزي والدرجات الأدنى، ورابطة مدراء الدوري ومديري المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى الحكومة البريطانية، كان هناك اجتماع بينهم اليوم السبت عبر الهاتف.

وقالت الشبكة إنه قد تم الاتفاق على استكمال الموسم في يوليو القادم على مدى 6 أسابيع وخلف الأبواب المغلقة، للحفاظ على سلامة الجماهير والمُشجعين، ولتفادي الخسائر المالية الفادحة التي ستتكبدها الأندية من قرار إلغاء موسم 2019/2020.

وأشار التقرير إلى أنّ هذا الإجراء قد يتسبب في إلغاء مباريات الإعادة في كأس إنجلترا هذا الموسم، وإلغاء الدرع الخيرية ومُسابقة كأس رابطة المُحترفين "كاراباو" في الموسم القادم 2020/2021.