يشعر لاعبو الأندية الإنجليزية بحالة من القلق والغضب بسبب تحذيرهم بإمكانية مواجهة جدول مزدحم للغاية من المباريات عند استئناف النشاط الكروي من جديد.

وتوقفت الأنشطة الرياضية في إنجلترا، حتى 30 أبريل المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة أنه من غير المحتمل استئناف النشاط الرياضي في الأول من شهر مايو، في ظل تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا، إلى جانب الوفيات.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية، التي كان من المفترض إقامتها في الصيف المقبل، وحذرت الاتحادات بضرورة إنهاء الدوريات قبل حلول 30 يونيو القادم.

وحسب صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، تم إخبار لاعبي أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والتشامبيونشيب باحتمالية مواجهة جدول مكدس بالمباريات عند استئناف النشاط الرياضي مجددًا.

اقرأ أيضًا.. نجوم الدوري الإنجليزي مهددون بخفض رواتبهم لإنقاذ الأندية أبرزهم محمد صلاح

وأوضحت أن الأندية قد تخوض ثلاث مباريات في غضون خمسة أيام فقط، حتى يُسدل الستار على الموسم الحالي من الدوري في الموعد الذي حدده اليويفا.

وأشارت إلى أن ذلك الأمر أثار غضب وقلق اللاعبين نظرًا لوجود احتمالية كبيرة للتعرض لقدر كبير من الإصابات، خاصة الخطيرة منها على المستوى العضلي، بسبب ضغط المباريات وكثرة اللعب في وقت قصير للغاية.

وأفادت أن اللاعبين يخشون ألا تؤخذ مخاوفهم على محمل الجد، ويتم إجبارهم على تنفيذ قرار اللعب حال اتخاذه.

وسيتعين على المدربين اتباع سياسة التناوب في فرقهم بشكل كبير بمجرد استئناف اللعب، مما يعني أن بعض الفرق ستلجأ إلى إراحة عدد من نجومهم الأساسيين من أجل المباريات الحاسمة المحتملة في المراحل النهائية من الموسم.

وأكدت الصحيفة أنه من المستبعد إقامة المباريات المتبقية من الموسم الحالي، في إنجلترا، بحضور جماهيري.