أجرى السويسري ديفيد سيزا، المدرب العام بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ومُساعد المدير الفني للفريق، رينيه فايلر، حوارًا مع صحيفة "nau" السويسرية، تحدث خلاله عن أهداف المارد الأحمر هذا الموسم، حال استكمال مسابقة الدوري المصري.

وأثر تفشي الفيروس الوبائي حول العالم على العديد من الأحداث الرياضية، حيث تم إلغاء البعض وتأجيل الآخر، كما تسبب في إرباك كبير في مواعيد المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، وكذلك المسابقات القارية، والمباريات الدولية.

اقرأ أيضًا.. فايلر يتحدث عن التنكر داخل مطار القاهرة ومطالب الأهلي الهائلة والاستثناء في الدوري المصري

مجلس رئاسة الوزراء كان قرر بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعليق الدراسة والأحداث الرياضية والتجمعات العامة، وفق الخطة الاحترازية للدولة لمُحاربة كورونا.

وجاء هذا القرار في ظل انتشار فيروس كورونا، والذي يهدد حياة الملايين منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي.

وإليكم نص حوار سيزا :

ما هو الوضع في مصر حاليًا بعد تعليق كرة القدم؟

- تم إيقاف الأنشطة التدريبية في الأهلي والأندية الأخرى حتى نهاية الشهر بسبب فيروس كورونا، وبعد ذلك سيكون هُناك قرارًا بشأن ما إذا كان بإمكاننا استئناف التدريبات أم لا.

ما هي مدة الاستراحة؟

- في الوقت الحالي ليس من الواضح ما إذا كان سيستمر الدوري أم لا.

هل سيؤثر التوقف على الجاهزية البدنية للاعبين؟

 - مُنذ أن تولينا الفريق في سبتمبر، النتائج كانت تسير بشكل جيد للغاية، فزنا في 24 مُباراة، وخسرنا في 2 فقط، ونحن نتصدر الدوري، والجميع يأمل أن تستأنف المُباريات في أقرب وقتٍ ممكن، واللاعبون يحاولون في الوقت الراهن التدرب في المنزل، حيث يجب علينا أنّ نكون جاهزين بدنيًا عندما يستأنف النشاط مرة أخرى.

 الأهلي تأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، كيف ترى فرص الفريق في الفوز باللقب؟

- فرصنا في التتويج باللقب متاحة، ولكن هناك أندية أخرى جيدة تريد الفوز بالكأس، هناك ثلاثة فرق أخرى تملك جودة عالية، وهدفهم الحصول على اللقب مثلنا، ينتظرنا مباراتين غاية في الصعوبة ضد الوداد المغربي، وهو خصم عنيد.

دفيفد سيزا – رينيه فايلر

هل لا تزال المتاجر والمطاعم مفتوحة طوال اليوم؟

- تغلق المتاجر والمطاعم هنا الساعة 7 مساءً، كما تم اتخاذ إجراءات هائلة ضد الفيروس في مصر، والمُدارس مغلقة، وتم اتخاذ إجراءات كثيرة هُنا، على سبيل المثال لم يعد يُسمح للناس بالذهاب إلى المسجد للصلاة.

اقرأ أيضًا.. فايلر: كورونا هدأ من حماسي مع الأهلي.. ومتفائل بإمكانية استئناف الدوري المصري

 ما مدى انضباط الناس في التعامل مع هذه القيود؟

- يتعامل الناس مع هذا الموقف بشكل جيد للغاية، ويلتزمون بكافة الإرشادات.

هل أنت خائف من الإصابة بـ فيروس كورونا؟

- أنا مثل أي شخص، احترم الفيروس!، وأتمنى أن يمر ما يحدث دون خطورة أكبر، وفي أقرب وقتٍ ممكن.

 بما تفكر حول مستقبلك الشخصي؟

- لأكون صادقًا، لم أفكر كثيرًا في مستقبلي، أنا أركز بشكل كامل على الأهلي لتحقيق النجاح مع الفريق هذا الموسم، أنا شخصيًا أحب التواجد هُنا كثيرًا، والأهم من ذلك كله، إنني قادر على العمل في نادٍ من طراز كبير مثل الأهلي.

أين تعيش في القاهرة؟

- لدي شقة في حي الزمالك بوسط القاهرة، وهذا مُناسب للغاية بالنسبة لي، حيث أكون بحاجة لعشر دقائق فقط بالسيارة حتى أصل مركز التدريب.