تحدث السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، عن قرار تجميد النشاط الرياضي في مصر، بعد تفشي فيروس كورونا.

وأثر تفشي الفيروس الوبائي حول العالم على العديد من الأحداث الرياضية، حيث تم إلغاء البعض وتأجيل الآخر، كما تسبب في إرباك كبير في مواعيد المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، وكذلك المسابقات القارية، والمباريات الدولية.

مجلس رئاسة الوزراء كان قرر، السبت الماضي، بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعليق الدراسة والأحداث الرياضية والتجمعات العامة، وفق الخطة الاحترازية للدولة لمُحاربة كورونا.

وجاء هذا القرار في ظل انتشار فيروس كورونا، والذي يهدد حياة الملايين منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي، حيث ارتفعت الحالات حتى مساء اليوم السبت لـ 294 حالة، وفقًا لما ذكرته وزارة الصحة.

وقال فايلر في تصريحات لصحيفة "بيليك" السويسرية: "الأمور مستقرة في القاهرة، والجو أصبح هادئا بشكل لا يُصدق، من الساعة السابعة مساءً هناك شبه حظر تجول".

اقرأ أيضًا.. الأهلي يُغلق جميع فروعه ويُجمد أنشطته الرياضية حتى نهاية مارس

وأكمل: "لكن لديّ صالة ألعاب رياضية هُنا (جيم)، لديّ جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) أعمل عليه، قرأت الكثير من الأشياء، وأتواصل مع الناس، وهناك مخاوف من مصير أسوأ".

وبسؤاله حول عشق الجماهير له، وردًا على "هل تشعر أنك أصبحت فرعون القاهرة الجديد؟"، أجاب متعجبًا: "واو، ماذا؟، أنا أشعر بالحماس والدعم في النادي، ولكن مع هذه الأزمة (كورونا) هدأ نشاطي وحماسي، كرة القدم أصبحت شيئا ثانويا".

رينيه فايلر

وأردف: "الآن كل شيء متوقف حتى 4 أبريل المقبل، سيكون هناك اجتماعات أخرى يوم الأحد (غدًا)، وسنناقش كيف ستسير الأمر على المدى المتوسط، أنا ليس لديّ خيار سوى الانتظار، وآمل أنّ نستمر في اللعب بدون جمهور".

اقرأ أيضًا.. زوجة تياجو سيلفا بعد الهروب من فرنسا بسبب كورونا: الوضع محزن ولهذا السبب قررنا العودة

وتابع: "الأمر لا يتعلق بفوزنا باللقب أم لا، الأهم أن يكون جميع اللاعبين بصحة جيدة، فكرة كرة القدم تعطي الأمل، وتقلل الاضطراب في هذه الأوقات الصعبة".

وواصل: "الفندق الذي أتواجد به يحتوى على 400 غرفة، لكننا نكون فقط 10 أشخاص في غرفة الإفطار، أنا أجلس في غرفتي وأنتظر الأشياء".

وأنهى تصريحاته للصحيفة السويسرية قائلًا: "بخلاف ذلك، أنا أعرف أنني سأجلس طويلًا خلف جهاز الكمبيوتر الخاص بي في الفندق، ولكن سأقوم بأفضل ما لديّ، أنا لا أفتقر إلى التفاؤل".