هاجم لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي موناكو الحالي والسابق لتشيلسي وبرشلونة، سيسك فابريجاس، زملاءه السابقين في آرسنال قبل الرحيل إلى "كامب نو" في عام 2011.

وعاد فابريجاس لمدة 3 سنوات فقط إلى بيته برشلونة، قبل العودة مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز ولكن عبر بوابة تشيلسي ومدربه في هذا الوقت، جوزيه مورينيو.

اقرأ أيضًا.. فابريجاس: آرسنال تخلص مع فييرا بسببي

سيسك فابريجاس

وتحدث اللاعب الإسباني عن سبب رحيله عن آرسنال في البداية من خلال حوار مباشر مع شبكة "Arseblog" الإنجليزية، وقال: "كنت قائدًا لهذا الفريق، وهناك الكثير من الضغط الذي تعرضت له من قبل الصحافة والجماهير".

وتابع: "كان على آرسنال الفوز بأي بطولة، ولكن كان هناك استهتار من قبل بعض اللاعبين، قدمت كل شيء من أجل الفريق، وكنت أعود للمنزل وأبكي على الحالة التي وصلنا إليها".

وأضاف: "بعض اللاعبين يستقلون الحافلة بعد المباريات، يضحكون ويتفقون على المكان الذي سيخرجون إليه ليلًا، كنت أشعر بالوحدة مع هذا الشعور بالفوز".

وواصل تصريحاته: "اللاعبان الوحيدان اللذان كانا في مستواي الفني هما روبن فان بيرسي وسمير نصري فقط، لأن تركيزهما كان مع الفريق ولم يتملك منهما الغرور".

سيسك فابريجاس

وبالانتقال للحديث عن رحيله إلى تشيلسي، قال: "هدفي كان العودة إلى آرسنال بالمقام الأول عندما قررت الرحيل عن برشلونة، وانتظرت أسبوعًا لأرى هل سيحتاجني فينجر أم لا".

واستمر: "لم يعطني آرسين أي إجابة خلال تلك الفترة، لذلك تحدثت مع أندية أخرى مثل مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد ولكن بعد ذلك فوجئت بمكالمة مع مورينيو، وبعدها قررت الانتقال إلى تشيلسي لأن هذا ما أريده".

وأكمل: "كنت أريد العودة إلى لندن وكان تشيلسي يوفر لي تلك الميزة وليس مانشستر، كنت أعرف جيدًا أن انتقالي إلى البلوز سيشهد موجة غضب كبيرة من جماهير آرسنال، لكنني كنت أريد العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز".

وأتم: "كان خيار صائب، لأنني كنت سعيدًا للغاية خلال الخمس سنوات التي قضيتها في تشيلسي، لقد فزنا بكل شيء في إنجلترا".