أبدى سيسك فابريجاس، نجم موناكو الفرنسي، رضاه عن مسيرته الاحترافية، مشيرًا إلى أن ما حققه خلال مشواره الكروي، قد تجاوز توقعاته.

ولعب فابريجاس، لأندية آرسنال وبرشلونة وتشيلسي قبل أن يستقر في موناكو الفرنسي، كما شارك في 110 مباريات مع المنتخب الإسباني. 

وحقق صاحب الـ32 عامًا، العديد من الألقاب خلال مسيرته، أبرزها كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية (مرتين)، والدوري الأوروبي.

وقال فابريجاس، في تصريحات لبرنامج "Canal Football Club" الفرنسي: "ما حققته في مسيرتي تجاوز توقعاتي عندما كنت طفلاً، الله منحني الموهبة، ولكنه لم يمنحني القوة الجسدية، وهبني شيء ما في رأسي، جعلني ألعب جيدًا وحاولت أن أطوره".

اقرأ أيضًا.. وكيل كافاني يرد على اتهام رئيس أتلتيكو مدريد

وأضاف الدولي الإسباني السابق: "آرسنال؟ لقد لعبت معهم كثيرًا وأنا في الـ17 من عمري، رأيتهم يبيعون باتريك فييرا من أجل إفساح المجال أمامي، هناك كنت قادرًا على بناء مسيرتي".

وتطرق فابريجاس للحديث عن انتقاله إلى موناكو، موضحًا: "كان وضع غريب وصعب، لقد غيرت حياتي كلها؛ لأن تييري هنري اتصل بي كثيرًا".

وتابع: "هنري ساعدني كثيرًا عندما كنت صغيرًا، لذا أحبه على المستوى الشخصي، موناكو وقتها كان في وضع سيء للغاية ورأيت أن في مقدوري مساعدتهم، بالإضافة إلى أن مشروعهم كان الأكثر إثارة بالنسبة لي، لعبت مباراتين وتغير بعدها كل شيء".

وتعرض هنري للإقالة بعد فترة قصيرة من انتقال فابريجاس إلى موناكو، في يناير 2019.

وأردف: "مستقبلي؟ لا أعتقد أن مونتريال إمباكت الذي يدربه هنري حاليًا سيكون وجهتي، لدي عامين ونصف في عقدي، وسألتزم به، أود احترام اتفاقاتي، كما أني لا أحب التنقل بين الأندية".

وبسؤاله عن المدربين خلال مسيرته، أجاب: "كان علي أن أتأقلم مع أنواع مختلفة من المدربين، فينجر وجوارديولا متشابهان إلى حد ما".

وأتم: "لكن بعد ذلك مع مورينيو، كانت لدي فكرة مختلفة تمامًا، وعندما وصل كونتي، قلت من المستحيل أن ألعب بهذه الطريقة إلا أني تكيفت".