كشف المغربي أشرف بن شرقي، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك سبب انضمامه للقلعة البيضاء.

وانضم أِشرف بن شرقي إلى الزمالك بداية الموسم الجاري قادمًا من الهلال السعودي لمدة 3 سنوات.

وفي حواره مع صحيفة "المنتخب المغربية"، أجاب بن شرقي على سؤال وجه له حول مجازفته بقبول عرض الزمالك غريم الأهلي الذي يسيطر على البطولات المحلية والإفريقية، قائلًا: "قبلت العرض، لأن من يطلبني هو الزمالك الفريق الكبير وصاحب القاعدة الجماهيرية العريضة بمصر وبالعالم العربي".

وتابع: "ولأن ما تحدث إلي بشأنه مسئولي الفريق، مشروع كبير لإعادة الزمالك للواجهة، خاصة وأنه تمكن من تحقيق كأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب النهضة البركانية، فقد تحمست، ولا أظنني اليوم قد ندمت على أي شيء فعلته منذ اليوم الذي اخترت اللعب للوداد".

وأضاف: "جئت للزمالك وقد لعبت للوداد البيضاوي الذي يملك هو الآخر قاعدة جماهيرية كبيرة ويوجد في منافسة ضارية مع الرجاء، وكذلك الأمر بالنسبة للهلال السعودي الذي له ملايين العاشقين في منطقة الخليج العربي، لا شيء كان يخيفني على الإطلاق، ثم لا تنس أنني أحبط عندما ألعب أمام مدرجات فارغة".

وبسؤاله عن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك وعلاقته به، رد بن شرقي (ضاحكًا): "إنه رجل لطيف، أنا شخصيًا أستغرب كيف يصوره الآخرون على أنه رجل مزعج ويشعل الفتنة وفي خصام دائم مع من حوله، بالتأكيد هذه ليست الحقيقة".

وأردف: "يدافع بكل ما أوتي من قوة عن فريقه، ولا يتساهل مع من يريد بالزمالك سوء".

واستطرد: "طبعا هو يضغط علينا لنحقق أفضل النتائج، ويكون سعيدا كلما نجحنا في تحقيق إنجاز محلي أو قاري، علاقتي به احترام، ويعتبرني بمثابة ابن له ويعاملني كذلك، ودائمًا يقول للناس لقد جئت من مغرب الأسود بأسدين وهذا شيء يسعدنا ويحفزنا".

طالع أيضًا.. أشرف بن شرقي: الزمالك كان يعيش انتكاسة فنية قبل وصولي مع أوناجم

واستكمل حديثه: "كارتيرون المدير الفني منحني حرية أكبر ولم يقيدني بمركز بعينه، وأنا أميل أكثر للعب خلف المهاجم الأوسط، وعلى الخصوص التواجد في الجهة اليسرى، لأن ذلك يساعدني على الاختراق والبحث عن الزوايا الصعبة".

طالع أيضًا.. خاص - الزمالك يقطع الطريق على محاولات خطف كارتيرون ويتوصل لاتفاق بشأن تمديد عقده

وأتم: "مع ميلوتان ميتشو المدير الفني السابق، كنت ألعب كثيرا في الجهة اليمنى وهذا لم يساعدني كثيرا، وكارتيرون سهل التواصل بيننا، وهو مدرب يلعب بتكتيكات مختلفة في المباراة الواحدة، إلا أنه يوجهني لعدم المغالاة في الأدوار الدفاعية حتى لا أستنزف مخزوني اللياقي وتضعف أسلحتي الهجومية".