أكد المغربي أشرف بن شرقي، لاعب وسط الزمالك أنه لم يكن يخطر ببال أشد المتفائلين أن يحقق الفارس الأبيض بطولتي السوبر المصري والإفريقي، وإقصاء الترجي التونسي في شهر واحد، مُشيرًا إلى أن انضمامه للقلعة البيضاء وبمعاونة زملائه استطاعوا حصد الألقاب.

وحصل الزمالك في شهر فبراير الماضي على بطولتي السوبر المصري أمام غريمه التقليدي الأهلي، والسوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي، كما وصل الفارس الأبيض إلى دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد إقصاء الأخير.

وقال بن شرقي في تصريحاته لصحيفة "المنتخب المغربية": "في ظرف زمني قصير، حقق الزمالك ما لم يكن يخطر ببال أحد، ما لم يكن يتوقعه أشد المتفائلين".

وتابع: "من حسن حظي أن هذه الانتفاضة الجميلة لفريق الفن والهندسة اقترنت مع وصولي إليه، قبلها كان الزمالك يعيش حالة من الانتكاسة، أتصور أن وصولي للزمالك مع محمد أوناجم ولاعبين آخرين واستعادة الفريق للاعبين المصابين، هيأ الفرصة لكي يخرج الفريق من دائرة الضياع ويحصد كل هذه الألقاب التي تحدثت عنها".

وأردف: "الطريق لهذه الألقاب لم يكن سهلا، فمن أجل الفوز بالسوبر الإفريقي بقطر، كان يجب أن نتغلب على واحد من أفضل الأندية بإفريقيا هو الترجي التونسي صاحب آخر لقبين لعصبة الأبطال".

وأتم: "لكي نفوز في الإمارات بالسوبر المصري كان لابد وأن نفوز على غريمنا الأهلي، ولكي يعاود الزمالك الظهور في نصف نهائي عصبة الأبطال، كان لابد وأن يجدد تفوقه على الترجي التونسي بعد لقاءين ضاريين".

يذكر أن المغربي أشرف بن شرقي شارك في 23 مباراة مع الزمالك، واستطاع تسجيل 11 هدفًا.