كشف تقرير عبر شبكة "ليفربول إيكو" عن أفضل الصفقات التي تعاقد معها الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول على مدار التاريخ ومن بينها مهاجم منتخب مصر، محمد صلاح.

وقامت الشبكة بتوجيه سؤال بخصوص أفضل الصفقات في تاريخ ليفربول للصحفيين العاملين بها واختار دان كاي، المهاجم محمد صلاح ليكون ضمن الأسماء اللامعة التي تعاقد معها الفريق الإنجليزي.

وفسر كاي سبب اختياره لمحمد صلاح، وقال: "من المؤكد أن الملك المصري سيصبح أحد أفضل لاعبي كرة القدم في ليفربول لعدد من الأسباب".

وتابع: "سجل في موسمه الأول 44 هدفًا وهذا أمر مذهل بالفعل، أيضًا عودته من جديد للتألق بعد إصابته في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، يؤكد على قدراته الفنية جنبًا إلى جنب مع ماني، فان دايك وأليسون الذين نجحوا معًا في الحصول على 3 بطولات بالعام الماضي".

وأضاف: "لكن أهمية صلاح تتخطى حدود المستطيل الأخضر بالنسبة لي، لأنه غير من مفهوم العديد من الأشخاص الإنجليز تجاه المسلمين الذي كانوا يتعرضون للعنصرية وساعد الناس على إدراك الاختلافات الثقافية العديدة".

محمد صلاح مهاجم ليفربول

وواصل: "لقد نجح في التأثير من خلال شخصيته كنجم عالمي على التغيير الإيجابي للكثيرين، وتم اختياره كواحد من أكثر 100 شخصية مؤثرة في مجلة TIME في الشرق الأوسط ونادى بمعاملة النساء بشكل أفضل".

واستمر: "محمد صلاح يعلم جيدًا كيف يتعامل مع المواقف الصعبة، وهذا ظهر في مباراة برشلونة بدوري أبطال أوروبا عندما قرر ارتداء قميص يشجع به زملاءه بعدم الاستسلام على الرغم من إصابته وعدم مشاركته في المباراة".

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح أفضل ثاني موهبة في فئته العمرية

وأتم: "ابتسامته ترتسم وجهه كلما يسجل هدفًا لصالح ليفربول، وهذا ما يعبر عن سعادته الشديدة بما يحققه في تلك الرياضة التي نحبها جميعًا، وهو ما يذكرنا دائمًا بملك آخر لأنفيلد، كيني دالجليش".

واختار الصحفيون الآخرون في الشبكة الإنجليزية كلاً من روبي فاولر، جون بارنز، جيمس ميلنر، فيليب كوتينيو، جوردان هندرسون، إيميل هيسكي وأليسون بيكر من أفضل الصفقات في تاريخ ليفربول.