تحدث خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني (الليجا) عن موعد عودة الدوريات المحلية الأوروبية، والتي توقفت بسبب انتشار فيروس كورونا.

وقال تيباس في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نحن نضع مواعيد مباريات 30 دولة، بالإضافة إلى دوري الأبطال والدوري الأوروبي، هذا ليس سهلاً، ننتقل على افتراضات مختلفة، نود استئناف المنافسة في 23 أبريل، وفي أسوأ سيناريو سنذهب إلى 14 مايو".

وأضاف: "في أسوأ الحالات، يمكننا لعب 4 مباريات في 10 أيام، مع الأخذ في الاعتبار أنها لن تكون فقط في الدوري ولكن أيضًا في المسابقات الأوروبية، ويمكن أن تتزامن أيام الدوري ودوري الأبطال في نفس التواريخ، نحن نوازن بين كل شيء من أجل استئناف المباريات".

اقرأ أيضًا.. رئيس الاتحاد الإيطالي يكشف الموعد المحتمل لاستئناف مباريات الكالتشيو

وتابع تيباس: "انتهاء الدوري الإسباني بعد 30 يونيو سيكون مشكلة بالنسبة للاعبين الذين تنتهي عقودهم في ذلك التوقيت ونفكر في الأمر".

وأردف: " نحن على اتصال مع الأندية، أزمة كورونا لا تؤثر فقط على الأندية ولكن أيضًا على الاقتصاد بأكمله الذي يعيش على كرة القدم، في بلادنا، يعيش 150 ألف شخص بشكل مباشر أو غير مباشر من كرة القدم".

وبشأن إدارة الحكومة الإسبانية للموقف، علّق تيباس: "من السهل جدًا انتقاد إدارة الحكومة لاحقًا، أنا مع الموقف الذي اتخذته حكومة إسبانيا، واتخذت تدابير صحية واقتصادية، يجب دعم الحكومة في جميع التدابير التي تتخذها".

وأكد تيباس أيضا أن رابطة الليجا أرسلت مجموعات اختبار لكافة الأندية، لإجراء اختبارات للاعبين بشأن فيروس كورونا

وأتم: "أرسلنا هذه المجموعات للأندية قبل إعلان حالة الطوارئ وتعاقدنا مع خدمة خاصة ووفرنا ذلك للأندية التي تعتقد أن ذلك ضروريا في هذا الوضع".