تحدث جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم عن موعد استئناف مباريات الدوري الإيطالي، بعد توقفه بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال جرافينا في تصريحات نشرتها صحيفة "لا جازيتا ديلو سبورت" الإيطالية: "سنعطي الأولوية لبطولاتنا، لنفترض أننا يمكن أن نبدأ مرة أخرى في 3 مايو، وإنهاء البطولة حتى يوليو إذا لم نتمكن من الانتهاء في 30 يونيو".

وأضاف: "الخسائر المالية في حالة عدم الاستئناف؟ قد تصل إلى 700 مليون يورو ونحن نعلم أن هناك اتفاقيات وتعاقدات".

اقرأ أيضًا.. لاعب سامبدوريا: 15 شخصًا على الأقل مصاب بكورونا في النادي.. ربما لديّ الفيروس ولا أعرف

وواصل: "بفضل تأجيل منافسات اليورو وهو ما كنا نتمناه، أصبح لدينا متسع من الوقت بين مايو ويونيو، على أمل أن يكون الموعد النهائي في 30 يونيو كافيًا، وإلا فإننا مثل الاتحاد الإسباني، سنطلب إمكانية اللعب حتى 10-15 يومًا في يوليو".

وأكد: "لا أريد حتى أن أعتقد أن المنافسة لن تبدأ مرة أخرى، سيكون هناك فجوة، وسيقلقني هذا بالنسبة لبلدنا، وما زلت مقتنعًا بأنه سيكون هناك فرصة للعودة وتحسن الوضع، وقد وضع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عدة فرضيات".

وأتم: "أعتقد أن الدوري الإيطالي يمكنه استئناف اللعب في 3 مايو، على الأقل هذا ما نأمله، ثم سنقيم ما إذا كان سيستأنف بحضور جماهيري أم لا، وهذا يتوقف على الموقف، ويضاف إلى ذلك المسابقات الدولية المختلفة مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي".