أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للزمالك، أن جماهير الأبيض كانت الحافز الأكبر لتحقيق السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي في الدوحة.

وتوج الزمالك ببطولة السوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي بنتيجة 3 / 1، في المباراة التي أقيمت بينهما على ستاد الغرافة القطري، قبل أسبوع من تتويجه ببطولة السوبر المصري على حساب الأهلي، بركلات الجزاء الترجيحية في أبو ظبي.

وأضاف كارتيرون خلال استضافته ببرنامج "زملكاوي" المُذاع عبر "قناة الزمالك" اليوم: "حينما وصلنا إلى الدوحة الجماهير أعطتنا دوافع كبيرة للفوز بالسوبر الإفريقي، الجميع استقبلنا بهتاف إفريقيا إفريقيا، وكنا عازمون على عدم عودة هؤلاء الجماهير محبطين".

تابع: "وفي أبوظبي الأجواء والجماهير أمام الأهلي كانت أشبه بالسحر، وكنا سعداء بفرحتهم بالفوز والتتويج بالسوبر المصري.

وواصل: "كي أطالب برحيل أي لاعب لابد أن يكون الموسم انتهى، الآن لدينا مباريات هامة ولن أتحدث في هذه الأمور ونحن في وسط الموسم، أنا وأمير دائمًا نتحدث عن كيفية تخطي المغامرات التي نخوضها، وليس من المنطقي أن نتحدث عن رحيل أي لاعب".

أوضح: "كل ما قيل عن طلبي رحيل لاعبين أو وضع شروط لتوقيع عقد لمدة موسمين غير صحيح على الإطلاق".

اختتم: "أول شئ قلته للاعبين حين وقعت للزمالك أنني فخور بالعمل معهم، وأنا أعلم أن الزمالك له تاريخ كبير، وكل تركيزي كان هو العودة بالفريق لمكانته الطبيعية، وحققنا بطولتين وهدفنا الآن التتويج بـ دوري الأبطال إفريقيا واللعب في كأس العالم للأندية".