أكد الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لـ الزمالك، أنه عليه الاعتراف بأن لاعبي الفريق أبطال، وتجاوزوا تحديات صعبة.

وتوج الزمالك ببطولتي السوبر المصري والإفريقي، كما تأهل إلى دور نصف النهائي في دوري أبطال إفريقيا، خلال الفترة الماضية.

وأضاف كارتيرون خلال استضافته ببرنامج "زملكاوي" المُذاع عبر "قناة الزمالك" اليوم: "أنا بكل الأمانة اعترف أن اللاعبين أبطال، تجاوزوا تحديات في غاية الصعوبة، فازوا على الترجي وحصدوا السوبر، ثم عادوا إلى القاهرة وسافروا إلى قطر، وتغلبوا على الأهلي الذي يستحق الاحترام".

تابع: "كان أمامنا تحدٍ بالفوز بالبطولتين أمام الترجي صاحب الفوز بآخر نسختين، ثم الأهلي النادي القوي والذي كان مرشحًا للفوز بالسوبر المصري، ولكن خالفنا كل التوقعات وفزنا باللقبين".

وواصل: "أنا أعمل دائمًا وفقًا لما يُمليه عليً قلبي، عملت مع مازيمبي ومنتخب مالي، بعد وصول مازيمبي لكأس العالم للأندية رئيس النادي طلب مني أن استمر".

استكمل: "لكني فضلت الرحيل وخلال ثلاثة أسابيع بدأت الشعور بالملل، ثم اتصل بي أحد وكلاء اللاعبين وقال لي إن هناك تحد مع فريق في المركز السادس بالدوري المصري وأنا نفسي لا أعرفه، وأنا قبلت التحدي ودربت دجلة 6 أشهر وفزت على الأهلي ولا أنسى ذلك، وحققت 20 مباراة دون أي هزيمة، وكان هذا أول انتصار على الأهلي في تاريخ وادي دجلة".

اختتم: "الفوز على الأهلي إنجاز لا يصدق، لا أعلم هل كانت الناس على علم بمدى التركيز والجهد قبل المباراة، كنا نفكر فقط على الأهلي، والجميع كان وقتها يتحدث عن قوة الأهلي بدنيًا، ولا شئ أجمل من الانتصار وتحقيق ما لم يتوقعه أحد".