أكد روبرتو مانشيني، المدير الفني للمنتخب الإيطالي، أن هناك أشياء أكثر أهمية من البطولات، متحدثًا عن إمكانية تأجيل منافسات يورو 2020، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وأجرى مانسيو مقابلة مع "Rai Sport"، حول وباء كورونا، والذي تسبب في توقف جميع الفعاليات الرياضية.

اللاعبون في جميع الأندية الإيطالية يتدربون في المنزل في عزلة ذاتية، ويقول مانشيني إن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به.

وقال مدرب إيطاليا: "يجب أن نترك جميع اللاعبين في المنزل، إنهم محترفون ويعرفون ماذا يفعلون".

وأضاف: "إذا بدأ الدوري مرة أخرى، فسيكون أمامهم 10 أيام أو أسبوعين للتدريب بانتظام".

وسيعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قمة حاسمة يوم الثلاثاء لتحديد مصير البطولة الأوروبية، لكن مانشيني يقول إن الحياة أكثر أهمية من بطولة كرة القدم.

طالع.. تيليجراف: يويفا يعتزم تأجيل يورو 2020 إلى ديسمبر

وأردف: "علينا أن ننتظر حتى يوم الثلاثاء لنفهم ما إذا كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم سيقرر تأجيل يورو 2020، ستظهر الآن المشاكل التي واجهناها في إيطاليا في آخر 15 يومًا في بلدان أخرى".

وواصل مانشيني: "أنا لا أعرف كيف ستنتهي الأمور، ولكن هناك أشياء أكثر أهمية من يورو 2020، دون شك".

اقرأ أيضًا.. رئيس الاتحاد الإيطالي يصر على ضرورة تأجيل يورو 2020

وأكد: "إذا أجلوا البطولة، يمكننا الفوز حتى في غضون عام، الشيء المهم هو صحة الجميع، وأن نتمكن جميعًا من العودة إلى الملعب والاستمتاع بأنفسنا، رؤية الناس يموتون في هذه الأيام القليلة الماضية يؤلمنا كثيرًا".

وعن قائمة الآزوري إذا تم تأجيل البطولة، أتم مانشيني: "كان لدي قائمة واضحة إلى حد ما من اللاعبين تم الاتصال بهم، لقد كانت جاهزة مع بعض الشكوك فقط لاتخاذ أي قرار في اللحظة الأخيرة، ولكن إذا تم تعليق البطولة لمدة عام، فستكون هناك بعض التغييرات".