يبدو أن قرار إلغاء يورو 2020 أمرًا لا مفر منه يوم الثلاثاء المقبل عندما يعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) اجتماعًا طارئًا، في ظل تفشي فيروس كورونا في عدد كبير من دول العالم، وتعليق الدوريات الأوروبية الكبرى.

ويصر رئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم، جابرييل جرافينا على ضرورة تأجيل يورو 2020 بسبب وباء كورونا، وموضحًا أن الأولوية هي إنهاء الدوريات.

وقال جرافينا لـ "Il Messaggero": "لم يتوقع أحد على الإطلاق مواجهة حالة طارئة مثل هذه، وحاولت العمل مع المؤسسات والأندية والاتحاد والحكومة، ولم يكن الأمر سهلاً".

وأضاف: "الاتحاد الإيطالي يتحمل مسؤولية من أجل حل واحد موثوق به، وأظهرت كرة القدم الإيطالية في نهاية المطاف نضجها وإحساسها بالمسؤولية الجماعية".

اقرأ أيضًا.. توقعات بعودة منافسات الدوري الإيطالي مطلع مايو المُقبل

وواصل: "يبقى أن نرى كيف سيصل الأمر بالموسم الحالي للسيريا آ وبي، على الرغم من أنه يجب أن يكون هناك المزيد من الوقت إذا لم يبدأ يورو 2020 في 12 يونيو".

وأكد: "نحن في انتظار قمة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الثلاثاء والاقتراح الذي سيقدمها الرئيس ألكسندر سيفيرين، وكنا أول من اقترح إعادة النظر في التقويم الدولي، ويجب أن تكون الأولوية في إنهاء مسابقات الأندية، سواء في الدوري المحلي أو بطولات الكأس".

وشدد: هدفنا الأول، المتوافق مع الوضع العام في البلد، هو اختتام موسم الدوري الإيطالي كما هو مخطط له، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فقد طرحت ثلاثة خيارات يمكن مناقشتها، ولكننا في نهاية المطاف بصفتنا الاتحاد الإيطالي سنتخذ القرار النهائي".