أصدر نادي ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، بيانًا رسميًا، أعلن من خلاله أنه سيقوم بالتبرع بأموال إلى بنك الطعام في مدينة ليفربول، وذلك بعد إيقاف المسابقة بسبب فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز قررت إيقاف الدوري لثلاثة أسابيع حتى 4 أبريل المُقبل؛ وذلك بعد إصابة ميكيل أرتيتا بفيروس كورونا، وهودسون أودي لاعب وسط تشيلسي؛ بالإضافة إلى اشتباه بإصابة ثلاثة لاعبين في ليستر سيتي، كما قرر فريق وست هام يونايتد دخول الفريق بأكمله الحجر الصحي؛ فضلًا عن ظهور أعراض المرض على حارس مرمى بورنموث.

مانشستر سيتي كان أول نادٍ أعلن ذلك، حيث أكد النادي السماوي، أنهم تبرعوا بطعام مواجهتي آرسنال وببرنلي إلى 6 جمعيات خيرية لمُساعدة المُشردين (طالع بيان مانشستر سيتي).

وبعد ذلك أعلن توتنهام هوتسبير وصيف بطل دوري أبطال أوروبا، أنه سيتبرع كذلك بأكثر من 1200 منتج غذائي إلى مؤسسة فيليكس الخيرية؛ والتي تهدف إلى توفير الوجبات للأطفال والبالغين (طالع التفاصيل).

ليفربول أوضح في بيانه، أنّ فريق النادي الأول، ومؤسسة النادي الخيرية، ومؤسسة ريد نيبيرز (Red Neighbours)، إلى جانب موظفي النادي، يدعمون بنك الطعام في ظل تعليق الدوري الإنجليزي.

بنك الطعام هي مؤسسة خيرية غير ربحية تقوم بتوزيع الطعام على هؤلاء الذين لديهم صعوبة في شراء ما يكفي من الطعام لتجنب الجوع.

وجاء نص بيان ليفربول كالتالي:

- يهدد إلغاء المباريات بتأثير كبير على مؤسسة (North Liverpool Foodbank) بنك طعام شمال ليفربول، التي تتلقى حوالي 25 في المائة من تبرعاتها من يوم أي مباراة لنا في الدوري.

- قرر الفريق الأول من ليفربول ومؤسسة النادي بالتبرع بشكل مشترك بمبلغ 10000 جنيه إسترليني لكل مباراة للأربع مباريات المتبقية في الدوري المقرر لعبها في آنفيلد؛ لضمان استمرار بنك الطعام في العمل.

- سيقدم النادي أيضًا تبرعات نقدية إلى بنك الطعام، في حين سيتم التبرع بالطعام الزائد في ميلوود (مركز تدريبات ليفربول) وآنفيلد (ملعب ليفربول)، وسيواصل موظفو النادي دعم المُبادرة، عبر التبرعات الداخلية.

- تم إنشاء نقاط تجميع جديدة لبنك الطعام في جميع متاجر ليفربول في المدينة بالإضافة إلى منطقة المتاحف والجولات في آنفيلد وللمشجعين الذين يرغبون في التبرع.

اقرأ أيضًا.. مدير منظمة الصحة العالمية يرد على تصريحات كلوب بشأن كورونا

- تم إنشاء صحفة لجمع التبرعات عبر الإنترنت في حال أراد المُشجعين التبرع إلكترونيًا.

- سيتم التبرع بكافة العناصر والمنتجات إلى بنك شمال ليفربول للغذاء وتحويلها إلى طرود غذائية طارئة لمدة ثلاثة أيام للسكان المحليين.

- هذه الأشياء ستكون: (حليب، عصائر، قهوة، معكرونة، لحوم، خضروات، بطاطس، أرز، كاستر، مربي، مستلزمات المرحاض، نودلز، مساحيق غسيل).