وجه الأثيوبي تيدروس أدهانوم جيبريسوس المدير العام لمُنظمة الصحة العالمية، الشكر للمدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي، بعد تصريحاته عن فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19"، عقب قرار إيقاف مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

واستقرت رابطة الدوري الإنجليزي على تأجيل مسابقة البريميرليج، حتى 4 أبريل المقبل، بعد التطورات الأخيرة المتعلقة بفيروس كورونا (طالع التفاصيل).

وجاء هذا القرار، بعد إصابة أكثر من لاعب وإداري ومدرب بالفيروس، الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي.

اقرأ أيضًا.. مدير منظمة الصحة العالمية يطلق حملة لمحاربة فيروس كورونا بالتعاون مع الفيفا

الإسباني ميكيل أرتيتا أُصيب بالفيروس وهودسون أودي لاعب وسط تشيلسي؛ بالإضافة إلى اشتباه إصابة ثلاثة لاعبين في ليستر سيتي، كما قرر فريق وست هام يونايتد دخول الفريق بأكمله الحجر الصحي؛ فضلًا عن ظهور أعراض المرض على حارس مرمى بورنموث.

كلوب كان خرج في تصريحات بالأمس، أكد من خلالها تأييده لقرار إيقاف الدوري، مشددًا على أنّ إذا كان هناك خيارًا بين كرة القدم وسلامة المجتمع، فلن تكون هناك أفضلية للكرة بكل تأكيد (طالع تصريحات كلوب).

وكتب أدهانوم عبر حسابه الرسمي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "شكرًا لك يورجن كلوب ولـ نادي ليفربول على الرسالة القوية للعالم".

وأضاف: "يجب وضع صحة الناس أولًا، وتقليل المخاطر ورعاية الضعفاء وإظهار الرحمة لهم".

وأتم: "هذه هي طريقة منظمة الصحة العالمية، سننتصر في المعركة ضد فيروس كورونا، إذا عملنا معًا".