عبر المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، رفائيل بينيتيز، عن رأيه في مباراة اليوم أمام أتلتيكو مدريد في بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان مساءً اليوم في تمام الساعة العاشرة بتوقيت "القاهرة" على ملعب "آنفيلد" في جولة الإياب من دور الـ16 للمسابقة الأوروبية، بقيادة الحكم الدولي الهولندي داني ماكيلي.

وحل بينيتيز ضيفًا على وكالة الأنباء الإسبانية للحديث عن المباراة بين ليفربول وأتلتيكو مدريد، وهل هناك فرص أمام الفريق الإنجليزي لتدارك نتيجة الذهاب بالخسارة 1-0 على ملعب "واندا مترو بوليتانو".

وعلق مدرب داليان الصيني على المباراة وقال: "الجميع يعرف مدى خطورة ليفربول على أرضه ووسط جماهيره في أنفيلد، الأجواء تكون رائعة، خاصة وأنهم يمارسون الضغط بشدة على لاعبي المنافس".

وتابع: "هناك أسلحة كثيرة يمتلكها ليفربول خاصة في الخط الهجومي، حيث يتميز مهاجموه بالسرعة والمهارة ولديهم أيضًا لاعبين وسط قادرون على المشاركة في الهجمات ضد الخصم".

اقرأ أيضًا.. أسطورة ليفربول يحذر سانشو بسبب محمد صلاح وماني

ثلاثي هجوم ليفربول محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو

وأضاف: "في الماضي، كان هناك البعض يقول إن ليفربول يعتمد على الهجمات المرتدة بسبب وجود لاعبين أصحاب سرعات كبيرة مثل محمد صلاح، ساديو ماني وروبرتو فيرمينو، لكن هذا الأمر قد تغير".

وواصل تصريحاته: "الآن، يشارك الثلاثي في النواحي الدفاعية ويساعدون زملاءهم في المباريات من خلال الارتداد وقطع الكرات والقيام بالهجمات المرتدة على أكمل وجه ممكن، فهم يهددون مرمى المنافس مهما كانت قوة دفاعاته وحارس مرماه".

واستمر: "لكن عليهم الحذر من أتلتيكو مدريد، الفريق الذي اعتاد طوال السنوات الماضية على المواقف الصعبة والمباريات المهمة وكيفية التعامل مع الضغط الجماهيري والحفاظ على أسلوبه الدفاعي المعروف للجميع سواء كان في ملعبه أو خارجه".

وأتم: "الفريق الذي سيكون أكثر هدوءًا هو من سيمتلك الأفضلية في تلك المباراة، وإذا استطاع أتلتيكو مدريد التعامل مع ضغط ملعب أنفيلد قد يكون قادرًا على شن هجمات خطيرة على مرماهم".