اعترف المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي صن داونز، بيتسو موسيماني، أن تكرار الفوز على الأهلي بنتيجة 5-0 ببطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي بعيد المنال هذا العام.

وألحق صن داونز بالأهلي هزيمة ثقيلة في مباراة الذهاب من دور الثمانية من بطولة دوري الأبطال الموسم الماضي على ملعب "لوكاس موريبي" الذي سيستضيف مباراة، السبت المقبل، في إياب نفس المرحلة.

ونجح الأهلي في الفوز بمباراة الذهاب يوم السبت الماضي، بهدفين نظيفين أحرزهما علي معلول ولكن تنتظره مباراة العودة الصعبة لحسم التأهل للمربع الذهبي.

اقرأ أيضًا.. موسيماني: مدافع صن داونز جاهز لمباراة الاهلي في دوري أبطال إفريقيا

مباراة الأهلي وصن داونز

وتحدث موسيماني عن المباراة في تصريحات اليوم، الخميس، نقلتها صحيفة "Sowetan" الجنوب إفريقية، وقال: "يجب أن نكون واقعيين، نتائج كهذه تأتي مرة واحدة كل حين".

وتابع: "ربما لن نحققها مرة أخرى، ولكنك لا تعرف أبدًا ما تخبئه لك كرة القدم، وما يمكن أن يحدث".

وأضاف: "هل من الممكن أن نحققها مرة أخرى؟ نعم، هل الأمر سهلًا؟ لا، ولكن في النهاية نتمنى أن يحدث ذلك حتى نتمكن من التأهل".

وعن خطته في المباراة لمحاولة تدارك هدفي فوز الأهلي بمباراة الذهاب: "هدفنا هو الفوز والمضي قدمًا في البطولة، لذلك سنسعى للتسجيل مبكرًا في شباكهم، ولكن علينا ألا نشعر باليأس إذا فشلنا في تسجيل هدفًا في أول 10 دقائق من اللقاء".

وواصل تصريحاته: "إذا سنحت لنا الفرصة سننتهزها، وسنرى ما هي خطتهم بالمباراة، ولا أعرف ربما يكون أسلوبهم دفاعي ويحرموننا من الوصول لمرماهم، لكن إذا لعبوا مباراة مفتوحة، ربما يمكننا فعل شيء ما، لذلك لننتظر ماذا سيحدث".

محمد مجدي افشة لاعب الاهلي في مباراة صن داونز

واستمر: "التحدي الأكبر الذي سيواجهنا هو إذا كان سيعتمدون على أسلوب دفاعي ومنعنا من الوصول إلى مرماهم، لأنهم نجحوا في غلق جميع الطرق أمامنا في مباراة القاهرة".

وعن شكوى الأهلي من الحكم بكاري جاساما في لقاء العودة (طالع التفاصيل): "لا أريد التعليق على هذا، لكنهم ارتكبوا الكثير من الأخطاء في الذهاب، فهل تريدون بالفعل التحدث عن التحكيم؟!".

اقرأ أيضًا.. ماذا تتوقع صحف جنوب إفريقيا في مباراة الأهلي وصن داونز؟!

وتابع: "لا نريد الدخول في ذلك الجدل، نحن صن داونز ولن نتعامل بهذا الأسلوب ولسنا المسئولين عن تعيين الحكام.. كاف هو من يقوم بتلك المهمة، والحكم في النهاية لا يسجل لك الأهداف".

وعن بكاري جاساما: "بالنسبة لي، أعتبره حكم ذو مصداقية كبيرة لقد شارك في نهائيات كأس العالم، ويتمتع باحترافية شديدة وشخصية قوية وفي مبارياتنا السابقة التي أدارها كان جيدًا جدًا".

واسترسل: "دوري أبطال إفريقيا بطولة قوية لأن هناك فرق كبيرة، ونواجه أندية عريقة في القارة، ولذلك نحن نعتز بمنافستهم وأن نكون من ضمن أفضل ثمانية فرق في القارة".

وعن تكتيك إضاعة الوقت من فرق الشمال: "لا يمكننا خلق الأعذار، علينا الاستعداد لكل شيء، إذا فعلوا ذلك فسيكون جزء من خطتهم ولكن إذا سجلت في شباكهم سيتراجعون عنها".

وأتم: "إضاعة الوقت هو جزء من تكتيك بعض الفرق، خاصة إذا كانت النتيجة في صالحهم، وذلك يرجع أيضًا للوقت المتبقي من المباراة".