أكد مصدر بالنادي الأهلي أن إدارة القلعة الحمراء أجرت اتصالاتها مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، لإبداء تخوفها من تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما، لإدارة مواجهة صن داونز بطل جنوب إفريقيا.

الأهلي يواجه صن داونز في الثالثة عصر يوم السبت المقبل، على ملعب الأخير، في إياب دور الـ8 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ بطولات: "الفترة الماضية شهدت تأكيدات الأهلي لكاف من خلال اتصالات ومكاتبات بشأن قلق الأحمر تجاه الإصرار غير الواضح لاختيار الحكم الجامبي الذي يحمل مشاعر غير طيبة للنادي ولاعبيه وجماهيره لمواجهة صن داونز".

وتابع: "وذلك استنادًا إلي وقائعه التحكيمية المتعددة في أوقات سابقة والتي حملت ظلمًا واضحًا للأهلي من خلال عدم تطبيقه القانون وقواعد العدالة التحكيمية، يسعى الأهلي لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة لذا أبدى قلقه وتخوفه من الإصرار غير المبرر على إسناد مباراة العودة أمام صن داونز للحكم بكاري جاساما".

وأردف: "جاساما سبق وأن أدار مباراة الأهلي وصن داونز في إياب نفس الدور العام الماضي وظهر بشكل غير طيب على الإطلاق، بل وتغاضى عن احتساب هدف صحيح سجله جونيور أجايي فضلًا عن منح الفرصة للاعبي صن داونز وقتها لإهدار الوقت بشكل متكرر إلى جانب صافراته المتكررة التي حجمت لاعبي الأحمر وساهمت في وداع البطولة".

وأكمل: "وقد سبق لجاساما وساهم في حرمان الأهلي من التتويج بدوري أبطال إفريقيا في نسخة 2017 عند مواجهة الوداد في إياب الدور النهائي من خلال احتساب مخالفات وهمية للاعبي الفريق المغربي فضلًا عن عدم احتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح مهاجم الأهلي وقتها المغربي وليد أزارو، إلى جانب عدم الدقة في احتساب الوقت بدل الضائع الذي كان واضحًا تمامًا بعد إيقاف المباراة أكثر من مرة بسبب شماريخ جماهير الوداد".

واختتم: "جاء طلب الأهلي إلى مسؤولي الاتحاد الإفريقي بشأن تطبيق العدالة التحكيمية للجميع في مباراة صن داونز، وأن يتم وضع الحكم بكاري جاساما تحت الرقابة من جانبهم لضمان تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص للأحمر ومنافسه".

يذكر أن الأهلي فاز على صن داونز 2-0، يوم السبت الماضي، على استاد القاهرة، في ذهاب دور الـ8 الإفريقي