حلل لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة السابق ومدرب منتخب الإكوادور الحالي، جوردي كرويف، أداء البلاوجرانا في الفترة الأخيرة تحت قيادة المدرب، كيكي سيتين.

ويعاني برشلونة من تذبذب في الأداء الفني وهو ما يؤدي إلى صعوبة تحقيق النتائج المطلوبة سواء في بطولة الدوري أو دوري أبطال أوروبا بعد الخروج كأس ملك إسبانيا.

اقرأ أيضًا.. والد مدرب برشلونة: نجلي يعرف جيدًا من هو المتخاذل في الفريق

كيكي سيتين مدرب برشلونة

وتحدث كرويف عن مشكلة برشلونة في تصريحات لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية، وقال: "لا فائدة من الحديث عن ابتعاد الفريق عن أسلوب والدي بالوقت الحالي، لأنني اعتقد قد يزيد من الضغوط على برشلونة".

وتابع: "المقارنات لم تكن في صالح الفريق ولن تكون مفيدة، يجب أن لا تقارنوا بين ما طبقه يوهان وبيب جوارديولا وأسلوب برشلونة الحالي لأن تلك المقارنات تأثيرها السلبية أكثر من الإيجابي على اللاعبين والمدرب".

وأضاف: "يجب أيضًا ألا نختزل مشكلة برشلونة في المدرب، هناك مشاكل أخرى أهمها عدم استقرار النادي إداريًا وهي النقطة التي قد تؤثر على الفريق بالمستقبل".

وواصل تصريحاته: "في ريال مدريد، هناك استقرار إداري إلى درجة كبيرة على الرغم من النتائج الغير جيدة في الكثير من الأحيان بالموسم الحالي، ولكن برشلونة سيتأثر أكثر بسبب المشاكل الموجودة في إدارته والتي يُسلط عليها الضوء من جانب الإعلام".

وأضاف: "سيتين ليس مشكلة برشلونة الوحيدة هناك أيضًا نقص في اللاعبين القادرين على إحداث الفارق هجوميًا".