تحدث مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي يوفنتوس، ماتياس دي ليخت، عن علاقته مع مواطنه ولاعب برشلونة الحالي، فرينكي دي يونج، بعدما فرق القدر بينهما في الميركاتو الصيفي الماضي.

وانتقل دي يونج إلى برشلونة في شهر يوليو الماضي، بينما فضل دي ليخت الانضمام إلى يوفنتوس رغم اهتمام العملاق الكتالوني بالتعاقد معه ليكون بجانب زميله في المنتخب الهولندي.

وعلق دي ليخت في البداية عن أداءه مع يوفنتوس بعد مرور عدة أشهر مع الفريق الإيطالي في تصريحات لشبكة "Ziggo Sport" الهولندية، وقال: "ظهرت بمستوى جيد في بعض المباريات مع الفريق، لكنني في البعض الآخر كنت بعيدًا مقارنة بما كنت عليه مع أياكس".

وتابع: "أحاول مشاهدة مبارياتي وتحليلها بدقة شديدة، حتى أعالج أخطائي مثلما كنت أفعل مع أياكس، وهذا ما لاحظته صديقتي أيضًا".

اقرأ أيضًا.. فان جال ينصح برشلونة بالتعاقد مع دي ليخت

كريستيانو رونالدو وماتياس دي ليخت

وعن إذا ما كانت تصريحات رونالدو عنه قد لعبت دورًا في انتقاله إلى يوفنتوس، قال: "بالطبع، عندما يتحدث عنك شخص بتلك الطريقة ويكون نجم فريقه ولديه خبرة طويلة في كرة القدم، فلماذا لا يؤثر على قراري؟!".

وأضاف: "كان الانتقال إلى يوفنتوس أحد خياراتي، لكن تصريحات رونالدو كانت لها مفعول السحر في حسم قراري".

وعن تدريباته مع لاعبين مميزين في يوفنتوس وكيف أثر ذلك على مستواه: "عندما تتدرب مع رونالدو وديبالا وتواجههما في التدريبات، فهذا يطور من أدائك الفني ويؤهلني للنجاح في بطولة صعبة مثل الدوري الإيطالي".

ماتياس دي ليخت مدافع يوفنتوس

واختتم دي ليخت تصريحاته عن مواطنه دي يونج وقال: "كان أمرًا صعبًا أن نفترق بعدما لعبنا سويًا في شباب أياكس، ما زلت على اتصال مع بعض زملائي هناك، وبالتأكيد مع دي يونج، والأمر الغريب هو أنه حاليًا يلعب مع ميسي وأنا مع رونالدو".