برر المدرب الهولندي السابق، لويس فان خال، تراجع مستوى اللاعب فرينكي دي يونج في برشلونة، مقارنة بما كان عليه قبل ذلك في أياكس.

وانضم اللاعب الهولندي الشاب إلى الكامب نو قادمًا من أياكس، في الصيف الماضي.

ويتعرض دي يونج للكثير من الانتقادات في الفترة الحالية، بسبب تراجع مستواه وعدم تقديم الأداء المنتظر منه، على العكس مما كان عليه في أياكس قبل رحيله.

وقال فان خال في تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "دي يونج انتقل إلى برشلونة بطلب من فالفيردي، والآن هناك مدربًا جديدًا، ولا نعرف ما إذا كان يريده أم لا، لأنه لم يطلب التعاقد معه".

اقرأ ايضًا.. تقارير: برشلونة ينوي التضحية بثنائي الفريق لحسم صفقة مارتينيز

وأضاف: "أظن أن دي يونج يلعب كثيرًا مقابل الثمن الذي تم شراؤه به من أياكس، أنا مقتنع بذلك، يمكن القول أن سعره المرتفع يضع ضغطًا عليه".

وبلغت قيمة صفقة انتقال دي يونج إلى برشلونة 86 مليون يورو.

وواصل: "هناك مبالغة في وسائل الإعلام بشأن دي يونج، لأنه لم يلعب بشكل جيد هذا العام، هو لا يلعب في مركزه المُعتاد، في أياكس كان محور ارتكاز وكان الجميع يبحث عنه، ولكن الأمر ليس كذلك في برشلونة، هذا هو الفارق الكبير".

واستكمل: "دي يونج الآن ليس هو دي يونج الذي كان يلعب في أياكس، ومن ثم لا يمكننا مقارنته بالنسخة التي كان عليها هناك، أعتقد أن برشلونة كان في حاجة إلى التعاقد مع دي ليخت أكثر من أي نادِ آخر، ومع تواجد بوسكيتس فإن دي يونج كان من المفترض أن ينتقل إلى يوفنتوس".