يبدو أن خسارة الترجي الرياضي أمام الزمالك أمس بثلاثية مقابل هدف ومن قبلها السقوط على يد الفارس الأبيض في مواجهة السوبر الإفريقي، تحول في الشارع التونسي إلى ساحة معركة ينتظر فيها الفرسان أخصامهم ليدور القتال.

مباراة كرة قدم تحولت إلى وعيد من جانب الجماهير التونسية لنظرائهم المصريين بعد الخسارة، معللين ذلك بأن الأمن اعتدى على مشجعي فريق الذهب والنار بجانب ادعائهم مجاملة الحكم الدولي المغربي رضوان جيد، للزمالك، وتعمده خسارة الترجي ليلة أمس.

ورصدت بعض التقارير التونسية، أن مجموعة مشجعي الفريق (الزاباتيستا) بالإضافة لمجموعات الترجي الأخرى دعوا للتجمع والاصطفاف من أجل اقتلاع بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي بدوري أبطال إفريقيا وسقاية الزمالك من الكأس التي تجرع منه مواطنه الأهلي في نهائي أمجد الكؤوس القارية نسخة 2018.

وأوضح موقع "فوت 24" التونسي، أن مباراة الإياب أمام الزمالك ستكون في ظروف وملابسات مشابهة لما عاشه نادي باب سويقة قبل نحو سنتين عندما سيّر الجزائري مهدي عبيد شارف مواجهة ذهاب نهائي الأبطال 2018 في اتجاه واحد لينهزم أبناء معين الشعباني بثلاثية مقابل واحد.

وأشار الموقع في تقريره إلى أن سيناريو مواجهتي الأهلي والزمالك يبدو متشابهًا، لافتين إلى أن الجماهير تعرضت للاعتداءات في المباراتين والتحكيم لعب دوره في عرقلة الترجي؛ لذلك يمكن التأكيد أن الخطوة التي قامت به "الزابا" هي بداية تشكل وعي بضرورة طي صفحة مباراة أمس والانطلاق في إعداد العدة لكسب موقعة رادس الأسبوع المقبل.

طالع أيضًا.. حكم تونسي ينصح الترجي بعدم تقديم شكوى ضد رضوان جيد بعد أحداث مباراة الزمالك

واستكمل التقرير التونسي أن ما حدث للجماهير وللفريق على أرضية الملعب هي عوامل معرقلة لكنها تبقى ضمن أساسيّات التحفيز فعند الشدائد تظهر معادن الرجال وبالتالي على الترجي أن ينصرف بمجرد أن يصل تونس إلى استنهاض الهمم وشحذ العزائم لينجح الفريق في تعويض فارق لا يبدو تعويضه من المحال.

وأضاف التقرير أن من حسن حظ الترجي الرياضي أن ضغوطات هزيمة الليلة اقتصرت بشكل رئيسي حول المدرب معين الشعباني وهو أمر قد يخدم الفريق بشكل كبير ذلك أن معين تمدرس بمركب المرحوم حسان بلخوجة وسط الضغوطات وتشدد الجماهير في تحقيق الألقاب والانتصارات لذا لن يكون من الصعب عليه أن يحول الضغط إلى عنصر دفع لمجموعته من أجل تحقيق المطلوب في لقاء الإياب.

وأكد الموقع التونسي أن الشعباني مدرب الفريق لديه صفحات ناجحة في مشواره مع الترجي الرياضي في دوري أبطال إفريقيا فعلاوة عن تحقيقه لأطول سلسلة دون هزيمة في تاريخ المسابقة بعشرين مباراة متتالية فقد جمع انتصارات غير مسبوقة فيما لم ينهزم إلا في ثلاث مناسبات خلال 24 مباراة من بينها مواجهتا الأهلي والزمالك بمظالم تحكيمية وأخرى ثالثة خاضها الفريق بعناصر بديلة أمام شبيبة القبائل ضمن آخر جولة من دور مجموعات النسخة الحالية.

طالع أيضًا.. مدرب الترجي: رضوان جيد جاء ليمنح الزمالك الفوز.. وقادرون على التعويض في رادس

وشدد على أن الشعباني يعي جيّدا أن لذّة النصر لا تأتي إلا من رحم المعاناة وهو أخبر الناس بذلك المذاق خاصة لما تعاوده ذكريات بريميرو دي أوغوستو الأنغولي وهدف البدري القاتل قبل دقائق من النهاية أو موقعة الأهلي في رادس أو مواجهات مازيمبي بلوبومباتشي والوداد ذهابا وإيابا.

واستمر التقرير في رصده أن من الصعب على الشعباني أن يجهّز لاعبيه لكسب معركة نهاية الأسبوع الجاري حيث يملك الترجي الرياضي كل الآليات لتحقيق مراده وهو أمر أثبته الفريق خلال الشوط الأول من مواجهة الزمالك بل وبرهن أنه قادر على إصابة أهدافه لو لا أنّ التوفيق خان لاعبيه في ترجمة الفرص المحققة للتهديف كالتي أتيحت لحمدو الهوني في الفترة الأولى.

وتابع، أنه وفقا لما سبق تلوح كلمة السر لتحقيق بطاقة التأهل في بلاغ "الزابا" حيث لا مناص من الاصطفاف خلف زملاء عبد الرؤوف بن غيث من أجل دفعهم إلى تجاوز إمكانياتهم وذواتهم من أجل تحقيق التأهل ولم لا الاحتفاظ باللقب نهائيا مع نهاية السباق.

واختتم التقرير، بأن المحصلة هو أسبوع الحسم.. أسبوع الإرادة.. أسبوع التكاتف والتضامن.. أسبوع العزيمة.. فمن يرد أن يخلد بين الأبطال عليه أن ينهض للقتال على فرصة لا يكون على قدرها إلا الرجال.. وكما قال شاعر الخضراء "إذا ما طمحت إلى غاية ركبت المنى ونسيت الحذر".

ويستعد الفريقان لمواجهة مرتقبة وحاسمة يوم الجمعة القادم في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب رادس.