أثار مردود حكم مباراة الزمالك والترجي، المغربي رضوان جيد، احتجاجات كبيرة لدى الجهاز الفني ولاعبي الفريق التونسي عقب الهزيمة 3-1 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وشهدت المباراة احتجاجات عنيفة من الطرف التونسي بعد هدف الزمالك الثاني، وطالبوا الحكم بإلغائه بداعي وجود خطأ على مهاجم الفارس الأبيض.

وتجمع لاعبو الترجي حول الحكم المغربي ودخلوا في مشادة وصلت إلى الهجوم عليه لفظيًا وجسديًا، ليشهر رضوان جيد البطاقة الحمراء في وجه اللاعب محمد بن رمضان.

ومن جانبه، علق محمد بن حسانة الحكم الدولي التونسي السابق في تصريحات لراديو ''إي إف إم'': "هدف الزمالك الثاني شرعي، باعتبار أن مهاجم الأبيض لم يرتكب مخالفة الدفع على خليل شمام، أما المهاجم المغربي أشرف بن شرقي فقام بمكاتفة مع مدافع الترجي وهي ليست خطأ وبات الهدف شرعيًا".

وتابع: "أما فيما يتعلق بلقطة إقصاء اللاعب محمد علي بن رمضان، فلم يكن القرار بمحله، بن رمضان لم يرتكب أي سلوك مشين تجاه الحكم".

وأردف: "أطالب مسؤولي الترجي الرياضي بعدم الاحتجاج لدى كاف على هذا الطرد وعدم طلب اعتماد الصور التلفزيونية في هذه الحالة، لأن الكاف إذا ما استجاب لطلب الترجي فإنه سيلغي الإقصاء لكنه في المقابل سيسلط عقوبة تأديبية على كل من شمس الذوادي وإيهاب المباركي لأن الصور تورط هذين اللاعبين اللذين اعتديا على الحكم".

وأضاف: "أما فيما يخص ضربة الجزاء التي تحصل عليها الزمالك فهي صحيحة، لأن الذوادي قام بعملية الانقضاض لكنه فشل في إخراج الكرة والتحم بالرجل اليسرى للمهاجم لذلك فإنه في مثل هذه الحالات يتحمل المدافع مسؤوليته عن كل عملية انزلاق يقوم بها وكل ما يترتب عنها".

يذكر أن الفريقين سيلتقيان يوم الجمعة القادم في إياب دور ربع النهائي على ملعب رادس في تونس.