تحدث مدرب فريق أستون فيلا، دين سميث، عن اللاعب جاك جريليش ومستقبله في ظل التقارير الصحفية المنتشرة التي تُلمح لإمكانية رحيله عن النادي نهاية الموسم الحالي.

ويُعد جريليش من اللاعبين البارزين في صفوف أستون فيلا، وارتبط بأكثر من نادِ في الأونة الأخيرة مثل برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد.

وقال دين سميث في تصريحات نشرتها مجلة "فور فور تو" العالمية: "جريليش تغير كلاعب، ولكن لم يتغير كإنسان، أنا صريح، منذ اللحظة التي جئت فيها إلى هنا وجدت أن جريليش لاعب يريد أن يتحمل مسئولية الفريق".

وأضاف: "لقد تفوق كقائد، وأثبت نفسه بجدية في ذلك الدور، كذلك في الدوري الإنجليزي خلال الموسم الحالي أيضًا، أنا متأكد من أنه سينضم إلى منتخب إنجلترا هذا الموسم، أداؤه يؤهله لذلك، لا أحاول إجبار ساوثجيت على شيء، ولكن هو قدم ما يجعله يستحق ذلك".

وأكد سميث أن اختياره جريليش كقائد لأستون فيلا كان قرارًا سهلًا بالنسبة له، حيث قال: "لقد عملت معه لمدة خمسة أشهر وعلى الرغم من أنه تعرض لإصابة ثلاثة أشهر، فإنني كنت أعرف ما يعنيه النادي بالنسبة له، لكنني عرفت كذلك ما الذي تعنيه شارة القيادة بالنسبة له".

اقرأ أيضًا.. تريزيجيه يُعلن التحدي: مستعدون لمواجهة مانشستر سيتي.. وننتظر مساندة جماهير أستون فيلا

وأردف: "لذلك لم يكن هذا قرارًا صعبًا، بالنسبة لي كان الشخص الطبيعي للقيام بذلك الدور، هو يحظى باحترام كبير في غرفة الملابس، لقد اكتسب ذلك أيضًا لأنه لا يخجل أبدًا من التعبير عن نفسه".

ويلتقي أستون فيلا مع مانشستر سيتي غدًا في نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية.

وعندما سُئل عن ما إذا كانت إمكانية فوز أستون فيلا بتلك البطولة ستلعب دورًا في إقناع جريليش بالبقاء في النادي، قال سميث: "هذا سؤال يتعين علينا الإجابة عليه في الصيف، من الواضح أن البقاء في الدوري الإنجليزي وعدم الهبوط هو أحد أكبر الأشياء التي تساعدنا في الحفاظ عليه، إنه يريد أن يلعب على أعلى مستوى ويريد الفوز بالبطولات".

واستمر قائلًا: "سنعمل بجد، علينا أن نفعل ذلك غدًا للفوز بتلك البطولة، مستقبل جريليش مثل بقية اللاعبين سيعود إلى ما سيحدث خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، علينا الانتظار ثم سنرى".