علق أوجيدا ابن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، على المقارنات الكثيرة بين والده ومهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، ليونيل ميسي، ومن الأفضل في التاريخ بعالم كرة القدم.

وارتبط ميسي دائمًا منذ ظهوره في عام 2004 مع برشلونة بالمقارنة مع مواطنه مارادونا، حيث يتشابه الاثنين في الأداء والأسلوب في المباريات ولكن يظل السؤال الأهم من هو الأفضل.

اقرأ أيضًا.. هامسيك: فوز نابولي على برشلونة بقيادة ميسي سيكون أشبه بالمعجزة

ليونيل ميسي ودييجو مارادونا

وتحدث ابن مارادونا عن المقارنة في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، وقال: "من الواضح أن ميسي يقترب منه، لقد قلت دائمًا أن ميسي أفضل بكثير من رونالدو، لكن لا يمكن مقارنة البشر بمن هم خارج كوكب الأرض".

وتابع: "بلا شك أن والدي هو الأفضل في التاريخ، ومن يقول خلاف ذلك لا يفهم شيئًا في كرة القدم".

وعن الانتقادات التي يواجها ميسي في الأرجنتين: "أولئك الذين ينتقدون ليو لا يفهمون شيئًا في كرة القدم، إذا كان يرغب في تسجيل 5 أهداف في مباراة واحدة، سيفعل ذلك، أنا معجب به كثيرًا، اللاعب الوحيد الذي فاز بكأس العالم كان مارادونا لأن زملاءه ساعدوه لكن ميسي لم يجد من يساعده".

وانتقل للحديث عن العلاقة بين ميسي ومارادونا: "لم يتحدث مطلقًا عنه بشكل سيئ، على العكس، كان يتحدث معي دائمًا عنه جيدًا، إنه يحب ميسي كثيرًا".

واختتم تصريحاته بالمقارنة بين ميسي وكريستيانو: "إذا بدأ نقاش حول هذا الأمر مع أصدقائي، أترك لهم الطاولة لأنني لا أستطيع مقارنة ميسي برونالدو، أحترم كريستيانو وما قدمه لكنه لاعب لا يضاهي ميسي، ميسي لا يقارن مع أي لاعب حاليًا".