لن يتم إجبار مانشستر سيتي على بيع أفضل لاعبيهم إذا ما استمر حظرهم من المشاركة في دوري الأبطال لمدة عامين وقد يستفيد مالياً من هذا الموقف، وفقًا لما ذكره أحد كبار خبراء التمويل في كرة القدم.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أقر بفرض عقوبة على مانشستر سيتي وحظره من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لعامين، بالإضافة لتغريمه 30 مليون يورو، لمخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

وقال الخبير كيران ماجوير من جامعة ليفربول لـ صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "لن تكون هناك حاجة لأن يبيع مانشستر سيتي عدد كبير من نجومه".

ويرجع الأمر إلى أن العمل ضمن قواعد اللعب المالي النظيف في الدوري الإنجليزي الممتاز مختلفة ولن يكون السيتي مجبرًا على البيع.

اقرأ أيضًا..  مانشستر سيتي يستطيع خوض دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في هذه الحالة

وأضاف: "مانشستر سيتي سيستفيد ماليًا من عدم التواجد في أوروبا، لأن حدود اللعب المالي النظيف تحت اليويفا مقدره بـ 30 مليون يورو على مدى ثلاث سنوات، مقارنة بقواعد الدوري الإنجليزي الممتاز والمقدرة بـ 105 مليون جنيه إسترليني".

يذكر أن اللعب المالي النظيف هو قانون يتم العمل به من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويستهدف معادلة جميع الأندية المشاركة في البطولات القارية لليويفا للإيرادات والمصروفات، وألا يكون في ميزانيتها أي نوع من أنواع العجز المالي.

بموجب هذا القانون فإن النادي الذي تزيد مصروفاته عن إيرادته يكون عرضةً لعقوبات الاتحاد الأوروبي.