ألمح أحد المحامين الرياضيين البارزين إلى إمكانية مشاركة فريق مانشستر سيتي، في بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال الموسم المقبل رغم عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وكان يويفا قد قرر، الجمعة الماضي منع مانشستر سيتي من خوض منافسات دوري أبطال أوروبا لمدة موسمين بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وأعلن مانشستر سيتي، في اليوم نفسه اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية للتقدم باستئناف ضد قرار العقوبة.

ورغم ذلك، فإن المحامي الرياضي البارز جون مهرزاد أكد أن مانشستر سيتي يستطيع التقدم بطلب لتجميد عقوبة الإيقاف لحين النظر في الطعن المُقدم من قِبل النادي الإنجليزي.

وقال مهرزاد في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "من المؤكد حقًا ومن الناحية العملية سيسعى مانشستر سيتي إلى الحصول على تدابير مؤقتة من المحكمة الرياضية".

اقرأ أيضًا.. جوارديولا يهاجم بارتوميو لتأييده عقوبة يويفا: لا تتحدث بصوت عالِ.. ونأمل مواجهة برشلونة

وأضاف: "هذه هي الطريقة الوحيدة لدى مانشستر سيتي في الوقت الحالي من أجل وقف العقوبة التأديبية لأن المحكمة الرياضية لديها في الوقت الحالي ولاية قضائية حصرية على الطعن بموجب نظام يويفا الأساسي".

ويحتل مانشستر سيتي حاليًا المركز الثاني في جدول الدوري الإنجليزي بعد مرور 26 جولة، وهو ما يعني اقتراب تأهلهم إلى دوري أبطال أوروبا النسخة المقبلة.

وإذا رغب مانشستر سيتي في تجميد عقوبة يويفا، عليه التقدم بالطلب المذكور سلفًا قبل فترة الصيف حيث يتم سحب قرعة الأدوار التمهيدية للموسم الجديد من دوري الأبطال في شهر يونيو المقبل، بينما تُسحب قرعة دور المجموعات في شهر أغسطس.

وفي حال ما إذا لم يتقدم مانشستر سيتي بذلك الطلب، فإن عقوبة الإيقاف سيتم بدء العمل بها خلال فترة نظر الطعن المُقدم من قِبل النادي حيث من المحتمل أن يتم النظر في الاستئناف بداية العام الجديد، مما يعني ضياع فرصة المشاركة في النسخة القادمة من دوري الأبطال.