تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، وكرة القدم المصرية بشكل خاص،  صوب ملعب "محمد بن زايد" بأبوظبي-الإمارات، غدا الخميس.

وذلك لمتابعة القمة الإفريقية بين الأهلي والزمالك في مباراة كأس السوبر المصري بين بطل الدوري الممتاز، وبطل الكأس المحلي على الترتيب.

ويسعى المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني السابق للأهلي والحالي للزمالك، إلى اقتناص ثاني بطولاته مع الفارس الأبيض، وعلى حساب ناديه السابق الذي خرج منه بقرار من رئيس القلعة الحمراء محمود الخطيب بالإقالة.

"بطولات" يستعرض في الرصد التالي أبرز عوامل الزمالك التي من شأنها حسم كفة المباراة المرتقبة.

سوبر الأهلي والزمالك.. فتحي مبروك: الالتزام التكتيكي والفني من سيحسم اللقاء

دهاء كارتيرون

يتميز المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون بخبراته داخل قارة إفريقيا، بجانب دهائه المعروف الذي وصل به لحصد عدد من الألقاب أبرزها دوري أبطال إفريقيا مع فريق مازيمبي الكونغولي، والسوبر الإفريقي مع الرجاء المغربي والزمالك.

ويطمح كارتيرون في استغلال أخطاء خط دفاع الأهلي في الكرات العرضية، خاصة في ظل امتلاك الزمالك قدرات عالية في ألعاب الهواء.

واصل كارتيرون تدريباته على الكرات العرضية بجانب تركيزه على بناء الهجمات المرتدة بشكل سريع، من أجل استغلال الدفاع المتقدم لخصمه في مباراة السوبر، مع تضييق المساحات وتحرك الفريق في الملعب كوحدات في كل ثلث من المستطيل الأخضر.

محسن صالح: كارتيرون يعلم مواطن القوة في الأهلي قبل مواجهته بالسوبر

محمد أبو جبل

ويعتبر محمد أبوجبل حارس مرمى نادي الزمالك، أحد أبرز لاعبي الفريق، إذ يتألق اللاعب خلال الفترة الماضية ويظهر بمستوى جيد وينجح في حراسة عرين ميت عقبة.

وتمكن " أبو جبل" من تحويل دفة مباراة الزمالك والترجي لصالح الفريق الأبيض، بعدما تصدى لعدد من هجمات الفريق التونسي ليتمكن الزمالك من الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

لعب أبو جبل 13 مباراة، استقبل خلالها 6 أهداف، وخرج بشباك نظيفة في 8 مناسبات، وحقق 33 تصديا ناجحا، وتعامل مع العرضيات في 13 كرة.

ثنائي الوسط

يعول باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، على لاعبي خط الوسط طارق حامد، وفرجاني ساسي من أجل الفوز بمعركة وسط الملعب، التي من شأنها فرض سيطرته على مجريات اللعب.

وكان طارق حامد قد نجح في لفت الأنظار خلال الفترة الماضية وظهر بمستوى جيد، مما أهله للترشح لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا (محليًا) الموسم المنقضي.

أشرف بن شرقي

يعيش الدولي المغربي أشرف بن شرقي فترات جيدة بعدما تألق في المباريات الأخيرة، وتحديدًا السوبر الإفريقي أمام الترجي التونسي ونجح في تسجيل هدفين ليحسم بهما المباراة لصالح الزمالك.

ويعد بن شرقي أحد الأعمدة الأساسية للزمالك في بناء الهجمات معتمدًا على سرعاته ومهاراته الفردية.

وفي السياق ذاته، أكد عماد متعب لاعب الأهلي الأسبق، والمحلل الفني الحالي أن بن شرقي يعتبر أهم لاعبي الدوري المصري هذا الموسم.

يذكر أن بن شرقي قد حقق رقما تاريخيا كونه أول لاعب يسجل ثنائية بقميص نادي الزمالك في بطولة السوبر الإفريقي.

مصطفى محمد

مهاجم الزمالك الشاب، أحد أبرز أوراق "كارتيرون" خلال مباراة السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك، فمهاجم الزمالك الشاب شكل خطورة كبيرة على مدافعي الترجي التونسي أثناء المباراة، كما أضاع العديد من الفرص السانحة للتهديف.

يتميز مصطفى محمد بقوة ودقة التسديد، والرأسيات المتقنة، وتركيزه على المرمى طوال الـ90 دقيقة.

ويطمح فريق الزمالك في تعويض خساراة بطولة السوبر المصري الأخيرة أمام الأهلي بثلاثية مقابل هدفين.