يواصل الجهاز الفني للزمالك بقيادة باتريس كاريترون، تحضيراته لمباراة الأهلي في مباراة كأس السوبر المصري المقرر لها الخميس المقبل.

الأهلي يلاقي الزمالك، علي ملعب محمد بن زايد في الإمارات، للمنافسة علي لقب كأس السوبر المصري.  

وعلم بطولات أن المدرب الفرنسي تابع بعض المباريات الخاصة بالنادي الأهلي في الفترة الأخيرة وبدأ في وضع يده على مناطق الخطورة وكيفية إيقاف خطورة الأهلي من الناحية الخططية.

خطة كاريترون لإيقاف خطورة الأهلي

- لا تجعلوا الأهلي يمرر كثيرا

منح كارتيرون تعليمات للاعبي الفريق بشكل عام بأهمية عدم منح الفرصة للأهلي لتمرير الكرة بين أقدام لاعبيه أكثر من 3 لمسات، وحرص على تنفيذ تلك النقطة كونه يرى أن ميزة الأحمر الأولى هو النجاح في بناء الهجمات من الخلف ومن هنا تأتي الخطورة.

لذلك منح تعليمات بأهمية الضغط المبكر من وسط الملعب لقتل فرصة ترتيب الهجمات المنظمة لفريق الأهلي.

- إيقاف معلول

وجه كارتيرون تعليمات صارمة للاعبي الجبهة اليمنى سواء الجناح أو الظهير الأيمن بغلق المساحات على لاعب الأهلي علي معلول، حيث يرى أن الخطورة الأكبر من الأجناب تكون من الناحية اليسرى لقدرة اللاعب الدولي التونسي على التسديد القوي وصناعة الفرص سواء من التمرير أو الكرات العرضية.

- العمق من وسط الملعب

هناك تعليمات صارمة لثنائي الوسط بالتحرك الخلفي لمعاونة الدفاع الأبيض حين يبدأ الأهلي التحضير من العمق والوصول للمرمى من منتصف الملعب والاعتماد على تسديدات السولية والزيادة العددية لديانج في منطقة الجزاء.