اتفق خالد بيومي المحلل الرياضي مع حسام البدري المدير الفني للمنتخب الأول، بشأن تصريحات الأخير بأن الدوري المصري لم يفرز لاعبين جيدين خلال الفترة الماضية.

وكان حسام البدري قد صرح في وسائل الإعلام من قبل أن الدوري المصري لم يفرز لاعبين جدد يمكنهم الانضمام إلى منتخب مصر.

وقال بيومي خلال حواره عبر فضائية "أبو ظبي الرياضية": "أتفق مع حسام البدري بنسبة 100%، وأجريت استفتاء مع 25 صحفيًا والكل أجمع أن أفضل لاعب في مصر هو عبد الله السعيد صاحب الـ34 عامًا، ومعه طارق حامد 33 عامًا والثالث (مش لاقيينه)".

وتابع: "المشكلة أن قيمة الدوري المصري بدأت تنقص كثيرًا بعد 2006 وهذا يعود لأسباب، أولًا قطاع الناشئين لا يفرز لاعبين بشكل كافي إلا صدف، ثانيًا أسعار مدربي القطاعات أقل بكثير من مدربي الفرق الأولى".

وأضاف: "ثالثًا المجاملات في قطاع الناشئين، رابعًا أن المدربين في قطاع الناشئين يسحبون اللاعبين الصغار لأكاديميات خاصة مثل الدروس الخصوصية".

واختتم: "الأهلي عندما يتعاقد مع لاعبين لا يتعاقد معهم من أجل الدوري ولكن من أجل بطولات إفريقيا ومع ذلك لم يحصل على البطولة القارية، ويضم 3 أو 4 لاعبين دون الحاجة لهم، فقط لإضعاف الزمالك المنافس، والفترة الماضية الفارس الأبيض تفوق على الأهلي نسبيًا بعد فوزه بالكونفدرالية والسوبر الإفريقي".