أكد البرازيلي جورفان فييرا، المدير الفني السابق لنادي الزمالك، أنه استمتع خلال الفترة التي قضاها في القلعة البيضاء، مشيرًا إلى أنه يتابع الفريق بشكل جيد خلال الفترة الماضية وسعيد بحصدهم للقب السوبر الإفريقي.

وتوج الزمالك بكأس السوبر الإفريقي، بعد الفوز على الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة الماضي على ملعب نادي الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

وقال فييرا خلال تصريحاته لفضائية "أون سبورت": "استمتعت بالوقت الذي قضيته مع الزمالك، كنت أمتلك لاعبين جيدين، وبالنسبة لأداء الفارس الأبيض في السوبر الأفريقي فكان عظيما، لعبوا بقلوبهم لأنهم دخلوا الملعب للفوز بالكأس".

وتابع: "أحد أهم اللاعبين الذين شاركوا في المباراة كان الظهير الأيسر محمد عبد الشافي، لأن الكرة العرضية أتت منه والهدف الثاني أيضًا جاء من ناحيته، ولعب دورا تكتيكيا عظيما".

وعن تأثير ضغط المبارايات على الزمالك، قال: "الأمر صعب جدًا في رأي لأنه في أفريقيا لم نصل إلى نفس مستوى الدوري الإنجليزي أو الإيطالي، في أوروبا الأمر أسهل، لأن لديهم إعداد منذ مرحلة الناشئين للتعامل مع ضغط المباريات القوية، نحن نحتاج في أفريقيا إلى الإعداد الجيد".

طالع أيضًا.. فييرا: اللاعبون المصريون مقاتلون أشداء.. وهذا رأيي في سوبر الأهلي والزمالك

وأضاف: "الزمالك لعب كأس السوبر الأفريقي، ثم سيواجه الأهلي في سوبر أخر، وسافر من قطر ثم مصر واتجهوا إلى الإمارات، واحتفلوا بالبطولة وهذا حقهم، ولكن هذا يمثل ضغطا كبيرا على لاعبي الزمالك، يحتاجون الآن للتعامل النفسي والبدني".

واختتم حديثه ردًا على سؤال هل مصر تستطيع أن تخرج محمد صلاح آخر: "في هولندا كان لديهم يوهان كرويف واحد فقط، في البرازيل كان بليه، وفي الأرجنتين نفس الأمر ثم خرج لاعبون أخرون عظماء، محمد صلاح استثناء لاعب عظيم ولديه تقنيات ثرية جدًا وكل شئ ممكن، وعلينا أن نعمل مع الأجيال الجديدة وإعدادها بشكل جيد لنصنع صلاح جديد كما حدث في الأرجنتين من خلال ميسي وفي البرتغال مثل كريستيانو رونالدو".