أكد البرازيلي جورفان فييرا، مدرب الزمالك السابق، على أن اللاعبين المصريين مقاتلون أشداء، مُشيرًا إلى أن نقطة ضعفهم تتمثل في النواحي التكتيكية داخل الملعب.

وقال فييرا خلال تصريحاته لفضائية "أون سبورت": "بالنسبة لي اللاعبون المصريون مقاتلون أشداء وليسوا بالخاسرين الجيدين، أما نقطة الضعف تعتمد على كيفية تشكيلهم والتكتيك، بعض الأحيان نجد نقصا في النواحي التكتيكية".

وتابع: "تمت دعوتي من بعض الأشخاص لمقابلة الوزير أشرف صبحي بشأن مشروع رياضي كبير في كرة القدم للتطوير واكتشاف أجيال جديدة من اللاعبين لجعلهم لاعبين محترفين والتخطيط لحياتهم".

وأضاف: "الأمر صعب أن نتوقع الفائز، ولكن الأهم أن كرة القدم المصرية هي الفائز من خلال مباراة السوبر التي ستقام خارج مصر بغرض الترويج لها واستمتاع الجماهير، الزمالك فاز بالسوبر الأفريقي، والأهلي رائع ومتصدر جدول الدوري".

واختتم: "مشجعو الزمالك يتوقعون فوز فريهم بعد النجاح في السوبر الأفريقي، وجماهير الأهلي ينتظرون الفوز على الزمالك، ولكن الأهم هو حالة اللاعبين يوم المباراة".

ويلتقي قطبا الكرة المصرية في مواجهة مرتقبة للمنافسة على كأس السوبر المصري والمقرر إقامتها على استاد محمد بن زايد بمدينة أبوظبي، يوم الخميس المقبل.