علق جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق توتنهام، على العقوبة الموقعة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على مانشستر سيتي.

وقرر الاتحاد الأوروبي حرمان السيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة موسمين، بداية من الموسم المقبل، مع تغريم النادي الإنجليزي 30 مليون يورو؛ لخرق قواعد اللعب المالي النظيف.

من جانبه قررت إدارة السيتيزنز اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية للاستئناف ضد عقوبة يويفا.

توتنهام حقق فوزًا مثيرًا على أستون فيلا، بنتيجة 3-2، في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرين من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

اقرأ أيضًا.. مورينيو ساخرًا: ألديرفيريلد سجل 3 أهداف في مباراة توتنهام وأستون فيلا!

وقال مورينيو، في تصريحات نقلها موقع "فوتبول لندن" الإنجليزي عقب اللقاء: "لم أهدر أي دقيقة في مراجعة قرار يويفا أو الفيفا، فهم من يحللون الموقف".

واستدرك: "لكن لو استمرت العقوبة فيجب أن أسأل عن مصير الفريق الذي جاء ثانيًا في الدوري الإنجليزي عام 2018، هل سيصبح البطل أم لا؟ الأمر سيكون مثيرًا".

وأضاف المدرب البرتغالي: "بعيدًا عن النكات، أنا منتظر بهدوء، سواء أنهينا رابعًا أو خامسًا، كل ما يشغلني القيام بأفضل ما لدينا".

يذكر أن، مانشستر يونايتد هو من احتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي، 2017/2018، ووقتها كان مورينيو مدربًا للشياطين الحمر.

وفي سياق آخر، أشاد مورينيو بلاعبيه لوكاس مورا وسون هيونج مين، موضحًا: "المشكلة هي أن الثنائي، عليهما لعب الـ90 دقيقة في كل مباراة، وفي حال عدم قدرتهما على فعل ذلك، سنكون في ورطة".

وأكمل المدرب البرتغالي: "لكن مع الجودة التي يتمتعان بها كلاعبين رائعين، وإحساسهما بالمسؤولية تجاه الفريق لا يُصدق، أنا سعيد للغاية لهما".

وتابع: "الفريق بدون هاري يجد صعوبات واضحة، والصعوبات أمر طبيعي في الدوري الإنجليزي، لكن دائما ما نجد طريقة مختلفة للعب كرة القدم".

وأتم: "نحن نجد طريقة مختلفة لخلق الفرص ولتسجيل أهداف كافية لتحسين مركزنا في النهاية".