يرى راميريز سانتوس لاعب وسط تشيلسي السابق، أن إقالة جوزيه مورينيو - المدير الفني الحالي لتوتنهام - من تدريب النادي الإنجليزي، كانت بسبب مشاكله مع إيدين هازارد نجم الفريق في ذلك الوقت.

مورينيو تمت إقالته من تدريب تشيلسي بسبب سوء النتائج وتراجع الفريق في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

طالع أيضًا.. لامبارد يكشف حالة اللاعبين المصابين قبل مواجهة مانشستر يونايتد 

راميريز انضم إلى تشيلسي عام 2010 تحت قيادة كارلو أنشيلوتي، وكان جزءًا من التشكيل الأساسي للبلوز، حتى بعد تولي جوزيه مورينيو قيادة الفريق في 2013.

وقال راميريز: "بدأ مورينيو في السقوط عندما انتقد إيدين هازارد - نجم ريال مدريد الحالي - عقب خسارة نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد، بسبب هجوم خوانفران وفشل إيدين في الدفاع أمامه".

مورينيو كان قد انتقد هازارد حينها، بأن البلجيكي لم يكن مستعدًا عقليًا، لأداء عمله الدفاعي، وهذا الخطأ تكرر كثيرًا.

وأضاف راميريز: "بسبب هجومه على هازارد، بدأ مورينيو يفقد السيطرة على الفريق، فعندما تقول شيئًا ما داخليًا يكون الأمر مختلفًا، ولكن أن تنتقده علنًا فهنا يكون الأمر صعب استيعابه".

وأكمل: "كان هازارد هو اللاعب الأساسي بالنسبة لنا ونجم الفريق، وما فعله مورينيو كان له تأثير على مستوى إيدين، وبدأ البعض يبتعد عن مورينيو".

واختتم: "أصبح الجو ثقيلًا للغاية وكان هناك عدد كبير من اللاعبين يشعرون بالغضب لأنهم لم يلعبوا، بجانب هازارد كان هناك بعض الحلفاء ضد مورينيو، بسبب طريقته داخل وخارج الملعب".

راميريز رحل عن تشيلسي في يناير 2016 إلى جيانجسو سونينج الصيني، ثم انتقل لـ بالميراس في الصيف الماضي.