نجح فريق برشلونة في قلب الطاولة على مضيفه فريق ريال بيتيس، في المباراة التي جمعتهما، في الدوري الإسباني.

برشلونة حول تأخره من خسارة بهدف إلى انتصار بثلاثة أهداف لهدفين على بيتيس، في المباراة التي أقيمت على ملعب "بينتو فيامارين"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة والعشرين من الليجا (طالع تقرير المباراة).

المُباراة شهدت تألق الدولي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية نبيل فقير، إذا تسبب في الهدف الأول، وسجّل الثاني بطريقة رائعة، وسبب متاعب كثيرة لدفاع برشلونة، كما حصل على بطاقتين صفراويين، ليُطرد.

وعلى الجانب الآخر، الهداف التاريخي لبرشلونة؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي، رغم أنه لم يزر شباك بيتيس، في ظل تألق جويل روبلز، ولكن ذلك لم يمنع البرغوث من إيقاف لدغاته؛ إذ صنع الأهداف الثلاث التي جاءت منها أهداف فريقه.

ميسي أصبح ثاني لاعب ينجح هذا الموسم في المشاركة بالدوريات الخمس الكبرى، الذي يتمكن من إحراز هاتريك (أهداف) حيث حدث ذلك في مناسبتين، وهاتريك من الأسيستات (التمريرات الحاسمة)، بعد تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج؛ وفقًا لما ذكرته شبكة "أوبتا" العالمية للأرقام والإحصائيات.

وبات كذلك ميسي ثاني لاعب ينجح في تسجيل (14) هدف ويصنع (11) تمريرة حاسمة في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى هذا الموسم، بعد جادون سانشو نجم بوروسيا دورتموند الذي سجّل 12 هدفًا وصنع 13 أخرى.

وذكرت الشبكة، أنّ أيضًا نبيل فقير، أصبح أول لاعب من ريال بيتيس، يُسجّل في أول مواجهتين له ضد برشلونة في الدوري الإسباني.

شاهد مخلص مباراة برشلونة وريال بيتيس