أكد أحمد حسن لاعب الأهلي والزمالك الأسبق، صعوبة مواجهتي الفريقين بدور الـ8 ببطولة دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن البطل عليه تخطي جميع الصعوبات. 

طالع التفاصيل.. كاف يعلن مواعيد مباريات دور الـ8 من دوري أبطال إفريقيا 2020

وقال حسن في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار" عبر برنامج "نمبر وان": "صن داونز من الفرق المميزة ولديه سرعات والأهلي اسم كبير وصاحب أكبر بطولات إفريقيا".

وأضاف: "الكلام عن ثأر الأهلي من صن داونز وتعويض الخماسية، هذه ضغوطات ليس لها لزوم، وتلك الهزيمة لن يكون لها تأثير على لاعبي الأهلي، ورينيه فايلر يقع عليه عامل كبير جدًا، ويجب عليه أن يدفع بالخبرات".

وتابع: "الأهلي في الدوري لديه شخصية، ولكن في إفريقيا يجب عليه أن يبحث عن شخصيته وهويته في القارة".

وأردف: "كل مباراة له ظروفها وليس معنى أن الأهلي خسر بخماسية أنها من الممكن أن تتكرر مرة أخرى، على الجهاز الفني أن يقلل الضغوط التي يتعرض لها اللاعبون وينسيهم الهزيمة".

وواصل: فريق صن داونز يتميز بخفة الحركة، فأتمنى أن تقام المباراة على ملعب ضيق كاستاد الدفاع الجوي، استاد السلام ملعب جيد ولكن أرى أن أرضيته لا تساعد لاعبي الأهلي في المباراة".

واستكمل: "أرى أن مباراة القمة تؤجل لأن الفريقين أمامهما مشوار صعب جدًا، وعلى مسؤوليتي سيطالب الأهلي والزمالك بتأجيلها، لأنها ستؤثر على مباراتيهما في دوري أبطال إفريقيا".

واستطرد: "الترجي فريق مميز ولكن مباراة السوبر سيكون عليها عامل مهم في حسم أشياء كثيرة، إذا استطاع الزمالك أن يتغلب على الترجي في السوبر وستكون دفعة معنوية كبيرة له في دوري أبطال إفريقيا".

واختتم: "الأهلي والزمالك قادران على أن يتخطيا الدور المقبل، ولكنهما يحتاجان إلى جهد وتعب، وأن يتعامل المديران الفنيان بذكاء".